» كفالة بـ10 ملايين ريال تسجن ابنا  » اليوم.. «العدل» تبدأ الاستغناء عن الوكالات الورقية وتعلن بدء عصر الوكالة الإلكترونية  » اجتماع المدمنين  » 400 ريال لاستبدال لوحات المركبة الخصوصي و700 للنقل  » شبهات محسوبية تطارد «الخدمة المدنية» لإسناد التوظيف للقطاعات الحكومية  » اختتام برنامج «منظومة قيادة الأداء» بتعليم القطيف  » إطلاق الحملة التاسعة للتبرع بالدم في صفوى  » الشتاء يجتاح المدن.. وتوقعات بالمطر في 8 مناطق  » التعليم تحذر منسوبيها من قبول الهدايا والخصومات وتحدد حالات السماح بها  » 100 ألف غرامة العبث بالمرافق العامة  
 

  

صحيفة اليوم - فوزية زين الدين - 30/05/2018م - 3:02 ص | مرات القراءة: 334


اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحلة محيش، حملة التبرع بالدم الأولى بمشاركة 185 متبرعا في الحملة،

التي استمرت ليومين تحت شعار «بجودك أحيا» بالتعاون مع المختبر الاقليمي وبنك الدم بالدمام.

ورفضت الحملة 26 متبرعا لأسباب متفاوتة منها انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الدم أو ارتفاع نسبة السكر أو الضغط أو لعدم اجتياز الفحص الطبي.

وهدفت الحملة، التي شارك فيها 60 كادرا من اللجنة المنظمة والكادر الطبي الى تعزيز ثقافة التبرع بالدم ونشر الوعي بأهمية الشراكة المجتمعية بأن التبرع بالدم يقابله انقاذ حياة.

وبيّن المشرف على الحملة من قبل لجنة التنمية الاخصائي عبدالحميد الباقر أن الحملة تهدف لسد وتغطية احتياجات بنك الدم على مستوى المنطقة للمرضى، الذين يرقدون على السرير الابيض ومن يتعرضون للحوادث المرورية.

وأكد الباقر أهمية التبرع ودوره في رفع مستوى اللياقة الصحية وتنشيط مراكز انتاج الدم، مشيرا الى انه مطلب انساني يبعث على شد الاواصر وتعزيز اللحمة الوطنية.

وأشار الى ان الحملة تقام لأول مرة وشهدت إقبالا كبيرا مما يدل على الوعي بأهمية التبرع بالدم.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات