» كلمة السماء ...كلمة الله العليا  » *الشيخ الصفار يؤكد على محورية البعد الإنساني في الحياة الدينية*  » توصيات أصحاب المَجالِس«3»/ المنافسات وتحميل النفس والصرف بالحرام ..  » تهديد موظفة مفصولة  » «العمل»: آليات استقدام جديدة للحصول على التأشيرات  » 5 مشاكل صحية ونفسية يسببها اضطراب الرحلات الجوية  » علي الهويدي.. الفنان الملهم  » وزير التعليم: إيقاف طباعة «كتب النشاط».. وتوفير 460 مليون سنوياً  » أخصائيون يحملون القطاع الخاص أسباب تدني رواتبهم  » ضبط ربع طن لحوم فاسدة داخل سيارتين بالقطيف  
 

  

صحيفة اليوم - فوزية زين الدين - 30/05/2018م - 3:02 ص | مرات القراءة: 320


اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحلة محيش، حملة التبرع بالدم الأولى بمشاركة 185 متبرعا في الحملة،

التي استمرت ليومين تحت شعار «بجودك أحيا» بالتعاون مع المختبر الاقليمي وبنك الدم بالدمام.

ورفضت الحملة 26 متبرعا لأسباب متفاوتة منها انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الدم أو ارتفاع نسبة السكر أو الضغط أو لعدم اجتياز الفحص الطبي.

وهدفت الحملة، التي شارك فيها 60 كادرا من اللجنة المنظمة والكادر الطبي الى تعزيز ثقافة التبرع بالدم ونشر الوعي بأهمية الشراكة المجتمعية بأن التبرع بالدم يقابله انقاذ حياة.

وبيّن المشرف على الحملة من قبل لجنة التنمية الاخصائي عبدالحميد الباقر أن الحملة تهدف لسد وتغطية احتياجات بنك الدم على مستوى المنطقة للمرضى، الذين يرقدون على السرير الابيض ومن يتعرضون للحوادث المرورية.

وأكد الباقر أهمية التبرع ودوره في رفع مستوى اللياقة الصحية وتنشيط مراكز انتاج الدم، مشيرا الى انه مطلب انساني يبعث على شد الاواصر وتعزيز اللحمة الوطنية.

وأشار الى ان الحملة تقام لأول مرة وشهدت إقبالا كبيرا مما يدل على الوعي بأهمية التبرع بالدم.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات