» أعداد المهندسين السعوديين المسجلين ترتفع 21 % في 6 أشهر  » مؤسسة النقد: إلزام شركات التأمين بإيداع مبلغ التعويض عبر الحساب البنكي مباشرة بعد التسوية  » "ساما" : وثيقة التأمين الجديدة تغطي سائق المركبة المؤمن عليها البالغ عمره 18 عام وما فوق  » الإنسانية..الروح الإلهية في حياة الإنسان  » مصادرة طنين من الخضار والفواكه في حملة بسيهات  » ضرائـب على مشاهير الـتواصل!  » تبادلا التعنيف.. زوج يبرر ضربه زوجته: هاجمتني بـ«المكنسة»  » سعوديون يأملون بأن يعيد «صياد» إلى مهنتهم هيبتها  » الكهرباء: قراءة العدادات تختلف من مشترك لآخر ولا أخطاء بالفواتير  » «الصحة»: لا تتجنبوا أكل «الدواجن».. لا خوف من H5N8  
 

  

صحيفة الحياة - 16/05/2018م - 11:30 ص | مرات القراءة: 286


أعلنت وزارة التعليم اليوم (الثلثاء)، عن معالجة وضع 300 موظف مفصول ممن هم على بند الأجور (الأجر اليومي)، ممن عملوا على مدار سبع سنوات

في إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن. وقال الناطق باسم الوزارة مبارك العصيمي: «إن إدارة الموارد البشريه تعمل على معالجة وضع الموظفين الذين سبق تعيينهم على الأجر اليومي في تعليم حفر الباطن باستمرارهم في العمل حتى نهاية عقودهم في ٣٠ من شهر ذي القعدة المقبل، وبعد ذلك سيتم إعادة توظيف من تنطبق عليه الشروط في شركة الحراسات الأمنية».

وذكر موظفون مفصولون أنهم تقدموا بشكوى وتظلم وراجعوا وزارة التعليم، مشيرين إلى أنهم قابلوا أحد المسؤولين، ووعدهم بحل قضيتهم وإنهاء معاناتهم في أقرب وقت. وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وجه خطاباً  إلى مديري التعليم في المناطق والمحافظات، وجه فيه بتعيين الموظفين ممن هم على بند الأجور، وأن يكون تعيينهم من خلال قوائم المتقدمين في برنامج «ساعد».

في حين طالب مدير «تعليم حفر الباطن» عايض الرحيلي، في خطاب موجه إلى مدير الشؤون المالية والإدارية في إدارته ، باستكمال توظفيهم على الوظائف. وكانت مواقع التواصل الاجتماعي أوردت استغراب الموظفين من فصلهم، من خلال وسم (هاشتاغ): «تعليم حفر الباطن يفصل 300 موظف». وطالب الموظفون من خلاله بإعادتهم إلى أعمالهم، خصوصاً أنهم يعملون على بند الأجور من سبع سنوات، وعليهم التزامات مالية.

ودونّ دغش السهلي قائلاً: «حتى في حل مشكلتهم فيه لخبطة». فيما غرد عزيز: «خطأ اداري بحت لم يعالج بسرعة من الوزارة، بل لم يرفض عند التقديم وتسبب في تورط هؤلاء الناس في القروض سواءً شخصية أو عقارية والآن يفصلون».



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات