» 7 حلول لتخفيض معدلات البطالة في 2019  » هل شركات الألبان وراء إلغاء تاريخ الإنتاج؟  » قرض الزواج خلال عامين.. والموظف الحكومي لا يحتاج كفيلا  » «الصحة»: الربو يزيح السكري والضغط من صدارة الأمراض المزمنة في السعودية  » 3 حلول لمعالجة مشكلة الفراغ عند الأطفال السعوديين  » «التعليم» تبرر قلة الأكاديميين السعوديين: 12542 مبتعثاً من الجامعات  » حضور حاشد بأم الساهك في احتفالات القطيف باليوم الوطني  » 3 آلاف سعودي يشغلون 35 قطارا سريعا  » الجضعي: صيدليات المملكة ملزمة تأمين الأدوية لمدة 3 أشهر  » الجامعات وتقييد ملابس البنات  
 

  

صحيفة الوطن - 15/05/2018م - 11:30 ص | مرات القراءة: 349


كشف المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحسين لـ«الوطن» أن عرض أي منتجات مخالفة للنظام

في منافذ بيع البضائع المخفضة «أبو ريالين و5 ريالات و10 ريالات» تستوجب إيقاع غرامة مالية تصل إلى مليون ريال أو السجن مدة تصل إلى 3 سنوات أو بهما معا، والتشهير بالمخالفين في الصحف المحلية.

وقال الحسين إن «وزارة التجارة و الاستثمارات صادرت 14 ألف منتج تجاري مخالف خلال حملاتها التفتيشية على منافذ بيع البضائع المخفضة» أبو ريالين و5 ريالات و10 ريالات «والتي شملت 2243 زيارة تفتيشية، تم خلالها تحرير 200 مخالفة تجارية، واستدعت الوزارة الملاك».

وأضاف، أن «الوزارة تمنح وفق مكافآت نظام الغش التجاري 25% من الغرامة المالية التي تحكم بها المحكمة للمبلغ». 

وأوضح الحسين أن «الوزارة تنفذ جولات رقابية دورية على الأسواق ومنافذ البيع والمستودعات في مختلف مناطق المملكة، ومنها منافذ بيع البضائع المخفضة، للتأكد من عدم وجود حالات غش تجاري، ومتابعة الالتزام بوضع بطاقات الأسعار على المعروضات، ومطابقة السعر الموضوع على السلعة مع أسعار صناديق المحاسبة،

وصحة العروض الترويجية، واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه أي مخالفة، كما تقوم الفرق الرقابية بالوزارة بالتحقق من التزام المنشآت التجارية بتطبيق الأنظمة، بما في ذلك مكافحة الغش التجاري، والبيانات التجارية والعلامات التجارية»



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات