» لنطبّق "ثقافة الشكر العملية" ونتشارك جميعا في تنظيف المطبخ والبيت  » %77 من أعضاء هيئات تدريس الجامعات والكليات الأهلية أجانب  » حبها في «تويتر» وطلقها في «سناب»!  » بنوك ترفض إعادة مبالغ سحبت بالخطأ  » الحوار النقدي بين النخب المثقفة  » أمير الشرقية يكرّم رئيس بلدية صفوى  » التحلية: التسرب طال كوادرنا حديثي التخرج  » سيارة على «الزيرو».. هدية العروس في شوال  » 7 شوال .. استقبال طلبات الالتحاق بجامعة الإمام عبدالرحمن  » الربيعة لـ«الممارسين الصحيين»: ملتزمون حمايتكم من الاعتداءات  
 

  

صحيفة الوطن - 15/05/2018م - 11:30 ص | مرات القراءة: 279


كشف المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحسين لـ«الوطن» أن عرض أي منتجات مخالفة للنظام

في منافذ بيع البضائع المخفضة «أبو ريالين و5 ريالات و10 ريالات» تستوجب إيقاع غرامة مالية تصل إلى مليون ريال أو السجن مدة تصل إلى 3 سنوات أو بهما معا، والتشهير بالمخالفين في الصحف المحلية.

وقال الحسين إن «وزارة التجارة و الاستثمارات صادرت 14 ألف منتج تجاري مخالف خلال حملاتها التفتيشية على منافذ بيع البضائع المخفضة» أبو ريالين و5 ريالات و10 ريالات «والتي شملت 2243 زيارة تفتيشية، تم خلالها تحرير 200 مخالفة تجارية، واستدعت الوزارة الملاك».

وأضاف، أن «الوزارة تمنح وفق مكافآت نظام الغش التجاري 25% من الغرامة المالية التي تحكم بها المحكمة للمبلغ». 

وأوضح الحسين أن «الوزارة تنفذ جولات رقابية دورية على الأسواق ومنافذ البيع والمستودعات في مختلف مناطق المملكة، ومنها منافذ بيع البضائع المخفضة، للتأكد من عدم وجود حالات غش تجاري، ومتابعة الالتزام بوضع بطاقات الأسعار على المعروضات، ومطابقة السعر الموضوع على السلعة مع أسعار صناديق المحاسبة،

وصحة العروض الترويجية، واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه أي مخالفة، كما تقوم الفرق الرقابية بالوزارة بالتحقق من التزام المنشآت التجارية بتطبيق الأنظمة، بما في ذلك مكافحة الغش التجاري، والبيانات التجارية والعلامات التجارية»



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات