» طلاب الأحساء يتعرفون على «الثروة السمكية» بالقطيف  » «التجارة»: المخالفات المرورية لا تمنع استخراج السجل التجاري  » «التأهيل الشامل» يعرف بدور الأخصائي الاجتماعي  » 4 % من الذكور في السعودية مصابون بانقطاع التنفس النومي  » طفل توحدي يحصد 12 شهادة في البرمجة  » أتربة الشرقية تحجب الرؤية 3 أيام  » آل الشيخ: تدريس الصينية في مدارس الثانوية والتوسع لاحقاً في المتوسطة  » زينب العزة والكرامة والعظمة  » وكالة المسجد النبوي: تعديل مواعيد زيارة النساء لـ «الروضة»  » ترنيمات في يوم السعادة الدولي .  
 

  

المدينة - 15/05/2018م - 11:05 ص | مرات القراءة: 303


دعت وزارة العمل أمس المتضررين من التوطين الوهمي إلى إحضار برنت من التأمينات الاجتماعية والهوية الوطنية

ومراجعة إدارة التفتيش بمكتب العمل وتعبئة النماذج الخاصة بذلك.

يأتى ذلك في ظل شكاوى التأمينات المتكررة من ارتفاع نسب تسرب السعوديين من القطاع الخاص بعد انتهاء فترات الدعم، فضلاً عن ضعف الرواتب المؤمن بها، وذلك على الرغم من التعديلات التي أجريت على نظام العمل مؤخراً من أجل دعم خطط التوطين. وفي سياق آخر قالت الوزارة إن ساعات العمل فى رمضان تبلغ 6 ساعات يومياً أو 36 ساعة في الأسبوع.

وأوضحت أنه لتعديل التأشيرة يجب إلغاؤها وإعادة إصدارها بالجنسية المطلوبة. وأوضحت أن التأشيرة التعويضية التى توقفت مؤخراً كانت تصدر لصاحب العمل بدون رسوم حكومية في حال خرج العامل أو العاملة لديه خروجاً نهائياً خلال 90 يوماً من تاريخ الدخول لأول مرة. وتهدف المملكة إلى توفير 450 ألف وظيفة للخريجين الجدد بحلول 2020 من أجل خفض البطالة إلى 9% بدلاً من 12.8% حالياً.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات