» «طيران أديل» تطلق خدمة «درجة خزانة الأمتعة» لخفض تكاليف السفر  » 5 آلاف ريال غرامة بيع التبغ لمن هم أقل من 18 سنة  » مدير تعليم القطيف يشدد على التزام المدارس بتعليمات الاختبارات  » تزوير تأشيرة يورط سعوديا في أوكلاهوما  » أمطار غزيرة تقترب من الشرقية  » «الصحة» تمنع عودة فئتين من موظفيها إلى مقار عملهم!  » «الغذاء والدواء»: بودرة «التالك» خالية من المواد المسرطنة  » بلدية القطيف : لا تهاون مع المخالفين وتطبيق النظام وفرضة لا مناص عنه  » النيابة العامة: طلب الموظف العام لنفسه عطية لإداء عمل من أعمال وظيفته جريمة  » التعليم: «مقرر الفلسفة» يعنى بمهارات التفكير القائمة على المنهج الفلسفي المعزز للقدرات الذهنية  
 

  

المدينة - 15/05/2018م - 11:05 ص | مرات القراءة: 268


دعت وزارة العمل أمس المتضررين من التوطين الوهمي إلى إحضار برنت من التأمينات الاجتماعية والهوية الوطنية

ومراجعة إدارة التفتيش بمكتب العمل وتعبئة النماذج الخاصة بذلك.

يأتى ذلك في ظل شكاوى التأمينات المتكررة من ارتفاع نسب تسرب السعوديين من القطاع الخاص بعد انتهاء فترات الدعم، فضلاً عن ضعف الرواتب المؤمن بها، وذلك على الرغم من التعديلات التي أجريت على نظام العمل مؤخراً من أجل دعم خطط التوطين. وفي سياق آخر قالت الوزارة إن ساعات العمل فى رمضان تبلغ 6 ساعات يومياً أو 36 ساعة في الأسبوع.

وأوضحت أنه لتعديل التأشيرة يجب إلغاؤها وإعادة إصدارها بالجنسية المطلوبة. وأوضحت أن التأشيرة التعويضية التى توقفت مؤخراً كانت تصدر لصاحب العمل بدون رسوم حكومية في حال خرج العامل أو العاملة لديه خروجاً نهائياً خلال 90 يوماً من تاريخ الدخول لأول مرة. وتهدف المملكة إلى توفير 450 ألف وظيفة للخريجين الجدد بحلول 2020 من أجل خفض البطالة إلى 9% بدلاً من 12.8% حالياً.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات