» أعداد المهندسين السعوديين المسجلين ترتفع 21 % في 6 أشهر  » مؤسسة النقد: إلزام شركات التأمين بإيداع مبلغ التعويض عبر الحساب البنكي مباشرة بعد التسوية  » "ساما" : وثيقة التأمين الجديدة تغطي سائق المركبة المؤمن عليها البالغ عمره 18 عام وما فوق  » الإنسانية..الروح الإلهية في حياة الإنسان  » مصادرة طنين من الخضار والفواكه في حملة بسيهات  » ضرائـب على مشاهير الـتواصل!  » تبادلا التعنيف.. زوج يبرر ضربه زوجته: هاجمتني بـ«المكنسة»  » سعوديون يأملون بأن يعيد «صياد» إلى مهنتهم هيبتها  » الكهرباء: قراءة العدادات تختلف من مشترك لآخر ولا أخطاء بالفواتير  » «الصحة»: لا تتجنبوا أكل «الدواجن».. لا خوف من H5N8  
 

  

المدينة - 15/05/2018م - 11:05 ص | مرات القراءة: 223


دعت وزارة العمل أمس المتضررين من التوطين الوهمي إلى إحضار برنت من التأمينات الاجتماعية والهوية الوطنية

ومراجعة إدارة التفتيش بمكتب العمل وتعبئة النماذج الخاصة بذلك.

يأتى ذلك في ظل شكاوى التأمينات المتكررة من ارتفاع نسب تسرب السعوديين من القطاع الخاص بعد انتهاء فترات الدعم، فضلاً عن ضعف الرواتب المؤمن بها، وذلك على الرغم من التعديلات التي أجريت على نظام العمل مؤخراً من أجل دعم خطط التوطين. وفي سياق آخر قالت الوزارة إن ساعات العمل فى رمضان تبلغ 6 ساعات يومياً أو 36 ساعة في الأسبوع.

وأوضحت أنه لتعديل التأشيرة يجب إلغاؤها وإعادة إصدارها بالجنسية المطلوبة. وأوضحت أن التأشيرة التعويضية التى توقفت مؤخراً كانت تصدر لصاحب العمل بدون رسوم حكومية في حال خرج العامل أو العاملة لديه خروجاً نهائياً خلال 90 يوماً من تاريخ الدخول لأول مرة. وتهدف المملكة إلى توفير 450 ألف وظيفة للخريجين الجدد بحلول 2020 من أجل خفض البطالة إلى 9% بدلاً من 12.8% حالياً.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات