» لنطبّق "ثقافة الشكر العملية" ونتشارك جميعا في تنظيف المطبخ والبيت  » %77 من أعضاء هيئات تدريس الجامعات والكليات الأهلية أجانب  » حبها في «تويتر» وطلقها في «سناب»!  » بنوك ترفض إعادة مبالغ سحبت بالخطأ  » الحوار النقدي بين النخب المثقفة  » أمير الشرقية يكرّم رئيس بلدية صفوى  » التحلية: التسرب طال كوادرنا حديثي التخرج  » سيارة على «الزيرو».. هدية العروس في شوال  » 7 شوال .. استقبال طلبات الالتحاق بجامعة الإمام عبدالرحمن  » الربيعة لـ«الممارسين الصحيين»: ملتزمون حمايتكم من الاعتداءات  
 

  

المدينة - 15/05/2018م - 11:05 ص | مرات القراءة: 197


دعت وزارة العمل أمس المتضررين من التوطين الوهمي إلى إحضار برنت من التأمينات الاجتماعية والهوية الوطنية

ومراجعة إدارة التفتيش بمكتب العمل وتعبئة النماذج الخاصة بذلك.

يأتى ذلك في ظل شكاوى التأمينات المتكررة من ارتفاع نسب تسرب السعوديين من القطاع الخاص بعد انتهاء فترات الدعم، فضلاً عن ضعف الرواتب المؤمن بها، وذلك على الرغم من التعديلات التي أجريت على نظام العمل مؤخراً من أجل دعم خطط التوطين. وفي سياق آخر قالت الوزارة إن ساعات العمل فى رمضان تبلغ 6 ساعات يومياً أو 36 ساعة في الأسبوع.

وأوضحت أنه لتعديل التأشيرة يجب إلغاؤها وإعادة إصدارها بالجنسية المطلوبة. وأوضحت أن التأشيرة التعويضية التى توقفت مؤخراً كانت تصدر لصاحب العمل بدون رسوم حكومية في حال خرج العامل أو العاملة لديه خروجاً نهائياً خلال 90 يوماً من تاريخ الدخول لأول مرة. وتهدف المملكة إلى توفير 450 ألف وظيفة للخريجين الجدد بحلول 2020 من أجل خفض البطالة إلى 9% بدلاً من 12.8% حالياً.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات