» «التعليم» تدرس الفلسفة للمرحلة الثانوية.. والقانون والمالية قريباً  » 32 مرضا معديا تستلزم التبليغ الفوري  » «التعليم» للمبتعثين: التأمين الصحي للملحقية يعفي من رسوم «الجامعي»  » القطيف.. الحوار تصهر عشقها في «رماد وظل» بـ 49 نصًا  » «أمل الدمام»: زيارة المرضى النفسيين مقتصرة على أقارب الدرجة الأولى  » «الضمان الصحي» : إيقاف خدمات المنشآت غير الملتزمة بالتأمين على السعوديين  » سعوديون ونفخر بقيادتنا  » في ذكرى البيعة الرابعة أهالي محافظة القطيف : نجدد بيعتنا على السمع والطاعة  » الفنان النمر يجسد شخصية ولي العهد بلوحة فنية  » قيادة تحقق طموح الشعب  
 

  

صحيفة الحياة - 15/05/2018م - 7:46 ص | مرات القراءة: 604


بحثت لجنة التعاون المالي والاقتصادي بمجلس التعاون الخليجي، التي تضم وزراء المال والاقتصاد، في اجتماعها الـ107،

 الذي استضافته الكويت أمس، تعديل الحد الأدنى للرسم النوعي على التبغ ومشتقاته، وتوسيع نطاق السلع التي تشملها الضريبة الانتقائية، ووضع حد أدنى للضريبة على التبغ.

وبحثت أيضاً في رفع الرسم الجمركي على واردات حديد التسليح ولفائف الحديد، والتعديلات المقترحة من لجنة التعاون الصناعي على ضوابط إعفاء مدخلات الصناعة، والمستجدات المتعلقة بدرس حماية الوكيل المحلي في دول المجلس.

وأوضح وزير المال الكويتي نايف الحجرف أن «العالم يشهد تطورات اقتصادية سريعة»، مؤكداً ضرورة أن «تسعى دول المجلس إلى مواكبة هذه التطورات، من طريق توحيد الرؤى، لتعميق العمل الاقتصادي الخليجي، ومعالجة المعوقات التي تعترض تنفيذ القرارات الاقتصادية الصادرة عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون».

وشدد الحجرف على أن الاجتماع «مهم للنهوض بالعمل الاقتصادي الخليجي المشترك، وتحقيق التكامل الاقتصادي بين دول المجلس». إذ رأى أهمية أعمال لجنة التعاون المالي والاقتصادي لوزراء المال والاقتصاد، التي «تلامس واقع مواطني دول المجلس وحاجاتهم ورغباتهم». وخلُص قائلاً: «على رغم الإنجازات المحققة، فإن الطريق مايزال طويلا لتحقيق آمال شعوبنا بالشكل المطلوب».



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات