» إعطاء النسبة الأعلى لمعدل المؤهل في التوظيف وتخفيض أقدمية التخرج  » سيدة تنتحل شخصية شقيقتها للسفر إلى البحرين  » بدء الفحص الاستكشافي لطلاب 4 فصول.. تشمل التطعيمات  » ‏لا ترخيص لأجهزة عمليات المناطق الحساسة  » أبراج وأسواق شعبية ومراكز ثقافية ترسم «عوامية» جديدة وفق مشروع تنموي كبير  » 5596 سعوديا يعملون بالخليج  » مرور المنامة يلغي شرط السكن لتدرب السعوديات على القيادة  » «عدم الأغلبية» يمنع مرور 3 توصيات للمرأة في «الشورى»  » شرطة الشرقية تحذر من رسائل مشبوهة  » 10 مطالب للصيادين أمام "البيئة" قبل بدء التوطين  
 

  

صحيفة الحياة - 15/05/2018م - 7:46 ص | مرات القراءة: 573


بحثت لجنة التعاون المالي والاقتصادي بمجلس التعاون الخليجي، التي تضم وزراء المال والاقتصاد، في اجتماعها الـ107،

 الذي استضافته الكويت أمس، تعديل الحد الأدنى للرسم النوعي على التبغ ومشتقاته، وتوسيع نطاق السلع التي تشملها الضريبة الانتقائية، ووضع حد أدنى للضريبة على التبغ.

وبحثت أيضاً في رفع الرسم الجمركي على واردات حديد التسليح ولفائف الحديد، والتعديلات المقترحة من لجنة التعاون الصناعي على ضوابط إعفاء مدخلات الصناعة، والمستجدات المتعلقة بدرس حماية الوكيل المحلي في دول المجلس.

وأوضح وزير المال الكويتي نايف الحجرف أن «العالم يشهد تطورات اقتصادية سريعة»، مؤكداً ضرورة أن «تسعى دول المجلس إلى مواكبة هذه التطورات، من طريق توحيد الرؤى، لتعميق العمل الاقتصادي الخليجي، ومعالجة المعوقات التي تعترض تنفيذ القرارات الاقتصادية الصادرة عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون».

وشدد الحجرف على أن الاجتماع «مهم للنهوض بالعمل الاقتصادي الخليجي المشترك، وتحقيق التكامل الاقتصادي بين دول المجلس». إذ رأى أهمية أعمال لجنة التعاون المالي والاقتصادي لوزراء المال والاقتصاد، التي «تلامس واقع مواطني دول المجلس وحاجاتهم ورغباتهم». وخلُص قائلاً: «على رغم الإنجازات المحققة، فإن الطريق مايزال طويلا لتحقيق آمال شعوبنا بالشكل المطلوب».



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات