» الأسر تجني ثمار قيادة المرأة للسيارة بالتخلص من العمالة المنزلية  » غرق مواطن سقط من جسر الملك فهد  » ربط قبول الأطفال في المدارس باستكمال اللقاحات الأساسية  » لا تقييم للراغبات بالقيادة دون الحصول على الحد الأدنى من التدريب  » إنقاذ 214 مريضًا عبر برنامج «إحالتي» بالقطيف المركزي  » 7 عوامل تعطل 50% من اتفاقيات «استقدام العاملات المنزليات»  » يقاضي والدته في المحاكم 40 شهراً.. والمحكمة تسقط دعواه  » عقوبتان تهددان معذبة ابنتيها في جدة  » الشرقية: «التعليم» تبحث عن 62 «مستأجرة».. و«الإدارة»: مؤقتاً  » جخادب «الجوزاء» تلوذ بعضود الإبل  
 

  

صحيفة الحياة - 15/05/2018م - 7:46 ص | مرات القراءة: 542


بحثت لجنة التعاون المالي والاقتصادي بمجلس التعاون الخليجي، التي تضم وزراء المال والاقتصاد، في اجتماعها الـ107،

 الذي استضافته الكويت أمس، تعديل الحد الأدنى للرسم النوعي على التبغ ومشتقاته، وتوسيع نطاق السلع التي تشملها الضريبة الانتقائية، ووضع حد أدنى للضريبة على التبغ.

وبحثت أيضاً في رفع الرسم الجمركي على واردات حديد التسليح ولفائف الحديد، والتعديلات المقترحة من لجنة التعاون الصناعي على ضوابط إعفاء مدخلات الصناعة، والمستجدات المتعلقة بدرس حماية الوكيل المحلي في دول المجلس.

وأوضح وزير المال الكويتي نايف الحجرف أن «العالم يشهد تطورات اقتصادية سريعة»، مؤكداً ضرورة أن «تسعى دول المجلس إلى مواكبة هذه التطورات، من طريق توحيد الرؤى، لتعميق العمل الاقتصادي الخليجي، ومعالجة المعوقات التي تعترض تنفيذ القرارات الاقتصادية الصادرة عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون».

وشدد الحجرف على أن الاجتماع «مهم للنهوض بالعمل الاقتصادي الخليجي المشترك، وتحقيق التكامل الاقتصادي بين دول المجلس». إذ رأى أهمية أعمال لجنة التعاون المالي والاقتصادي لوزراء المال والاقتصاد، التي «تلامس واقع مواطني دول المجلس وحاجاتهم ورغباتهم». وخلُص قائلاً: «على رغم الإنجازات المحققة، فإن الطريق مايزال طويلا لتحقيق آمال شعوبنا بالشكل المطلوب».



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات