» الأسر تجني ثمار قيادة المرأة للسيارة بالتخلص من العمالة المنزلية  » غرق مواطن سقط من جسر الملك فهد  » ربط قبول الأطفال في المدارس باستكمال اللقاحات الأساسية  » لا تقييم للراغبات بالقيادة دون الحصول على الحد الأدنى من التدريب  » إنقاذ 214 مريضًا عبر برنامج «إحالتي» بالقطيف المركزي  » 7 عوامل تعطل 50% من اتفاقيات «استقدام العاملات المنزليات»  » يقاضي والدته في المحاكم 40 شهراً.. والمحكمة تسقط دعواه  » عقوبتان تهددان معذبة ابنتيها في جدة  » الشرقية: «التعليم» تبحث عن 62 «مستأجرة».. و«الإدارة»: مؤقتاً  » جخادب «الجوزاء» تلوذ بعضود الإبل  
 

  

صحيفة اليوم - 15/05/2018م - 7:19 ص | مرات القراءة: 199


يميل طقس المنطقة الشرقية، اليوم الثلاثاء، إلى بعض الاستقرار، حيث تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا

فتثير الأتربة والغبار الخفيف، كما تستمر درجة الحرارة متراجعة بشكل ملحوظ، وتكون أقل من المعدل السنوي لمثل هذه الفترة بحوالي 4 درجات، وتبلغ منتصف الثلاثينات في العظمى، مع بقاء الأجواء حارة نسبيا ويشمل ذلك معظم مناطق المملكة.

فيما بدت الرطوبة منخفضة هذه الأيام، بما يساعد على الشعور بأجواء معتدلة نسبيا، الذي يسبق الفترات الرطبة التي تزداد ارتفاعا على السواحل الخليجية في شهر يوليو عادة، وتستمر خلال أغسطس وسبتمبر وأكتوبر، حيث تسود الرياح الشرقية والجنوبية الشرقية، المحملة بكميات ضخمة من بخار الماء وتتغير في الاتجاه بين وقتٍ وآخر.

وفي سياق متصل، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن تتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية والأتربة المثارة، وذلك فى مناطق الشرقية والرياض والقصيم والمدينة المنورة، وأشارت الهيئة في تقريرها عن حالة الطقس في المملكة اليوم، إلى أن السماء ستكون غائمة جزئيا على منطقتي الحدود الشمالية والجوف، قد تهطل منها أمطار متفرقة بمشيئة الله، وتتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات عسير وجازان.

وبحسب الأرصاد تكون الرياح السطحية في البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كيلومتر في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف المتر، وحالة البحر بين متوسط الموج إلى مائج، وفي الخليج العربي يكون اتجاه حركة الرياح السطحية، شمالية بوجه عام، بسرعة 15-35 كيلومتر في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات