» %77 من أعضاء هيئات تدريس الجامعات والكليات الأهلية أجانب  » حبها في «تويتر» وطلقها في «سناب»!  » بنوك ترفض إعادة مبالغ سحبت بالخطأ  » الحوار النقدي بين النخب المثقفة  » أمير الشرقية يكرّم رئيس بلدية صفوى  » التحلية: التسرب طال كوادرنا حديثي التخرج  » سيارة على «الزيرو».. هدية العروس في شوال  » 7 شوال .. استقبال طلبات الالتحاق بجامعة الإمام عبدالرحمن  » الربيعة لـ«الممارسين الصحيين»: ملتزمون حمايتكم من الاعتداءات  » أبو عدنان والشهر الفضيل  
 

  

صحيفة عكاظ - 15/05/2018م - 7:06 ص | مرات القراءة: 177


حذَّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استخدام عدسات لاصقة مقلدة للعلامة التجارية "لينس مي" (Lens me) للاستخدام اليومي.

وأوضحت "الهيئة"، أن سبب التحذير وجود منتجات مقلدة للمنتج الأصلي في الأسواق المحلية، مشيرةً إلى أن المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية، تلقى شكوى بخصوص مؤسسة تسوّق عدسات مقلدة لمنتج أصلي وتخزّنها في شقة سكنية،

وبعد التواصل مع المُبلِّغ وجمع المعلومات اللازمة، تمت مداهمة الموقع وضبط أكثر من 5 آلاف عدسة طبية لاصقة من ماركات مختلفة، وذلك بالتعاون مع الجهات الأمنية بمنطقة الرياض.

ولفتت الهيئة إلى أنها تواصلت مع الممثل القانوني للمنتج الأصلي، وبعد دراسة الفروقات بين المنتج الأصلي والمقلد تم إثبات حالتي الغش والتقليد، مفيدة أن استخدام العدسات اللاصقة المقلدة غير آمن ويزيد من احتمالية الإصابة بالتهابات ميكروبية، وتقرحات أو خدوش بالقرنية، واحمرار وحكة بالعين.

وأكدت أنها عمّمت على جميع المنافذ الحدودية ومفتشي الأسواق المحلية لمنع دخول المنتج المقلد، نظراً لما قد يسببه من ضرر على المستخدم، إضافة إلى ضبط المنتج المقلد بالأسواق وتطبيق الإجراءات النظامية حيال من يستورده أو يسوقه، مؤكدة عدم وجود أرقام تشغيلات ثابتة للمنتج.

ودعت "الهيئة" إلى الإبلاغ عن أي حوادث أو مشاكل يُشتبه في ارتباطها بهذا المنتج، أو أي أجهزة ومنتجات طبية أخرى من خلال مركز الاتصال الموّحد على الرقم 19999، والمركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات