» «التعليم» تدرس الفلسفة للمرحلة الثانوية.. والقانون والمالية قريباً  » 32 مرضا معديا تستلزم التبليغ الفوري  » «التعليم» للمبتعثين: التأمين الصحي للملحقية يعفي من رسوم «الجامعي»  » القطيف.. الحوار تصهر عشقها في «رماد وظل» بـ 49 نصًا  » «أمل الدمام»: زيارة المرضى النفسيين مقتصرة على أقارب الدرجة الأولى  » «الضمان الصحي» : إيقاف خدمات المنشآت غير الملتزمة بالتأمين على السعوديين  » سعوديون ونفخر بقيادتنا  » في ذكرى البيعة الرابعة أهالي محافظة القطيف : نجدد بيعتنا على السمع والطاعة  » الفنان النمر يجسد شخصية ولي العهد بلوحة فنية  » قيادة تحقق طموح الشعب  
 

  

صحيفة عكاظ - 14/05/2018م - 3:33 م | مرات القراءة: 457


لن يكون غريباً وأنت تتجول في شوارع بلاد الشمشون الكوري أن تحذيك رائحة المقلقل السعودي أو تجتذبك نكهة الرز الكابلي،

فلربما مررت بجوار مطعم ابنة مكة المكرمة آلاء مندورة، التي راقها أن تبرز قدراتها في طبخ المأكولات العربية إلى الشعب الكوري على نحو خاص، منتهزة رغبتهم في التعرف على الثقافات الأخرى لافتتاح مطعم في كوريا الجنوبية بالأجواء السعودية.

«All in a cup» هو اسم المطعم الذي أتم عامه الثاني، ويلقى إقبالاً كبيراً من الكوريين الذي يتوافدون باستمرار لتناول الأطعمة الخليجية، فضلاً عن الخليجيين المبتعثين، وتقول عنه صاحبته: أردت أن يتعرّف الآخرون في الشرق الآسيوي على المجتمع السعودي وعاداته سيما في وجبات الطعام والقهوة و«الحلو»،

وهي عادة مختلفة تماماً عن عادات الشعب الكوري، نقدم أكثر الأطباق السعودية شهرة بينها «المقلقل» و«الرز الكابلي»، وتضيف لـ«عكاظ» هذان الطبقان يفضلها الزبائن الكوريون باستمرار، عطفا على طلب الزوار الأجانب تشغيل الموسيقى العربية لمزج أنواع مختلفة من الحضارات والثقافات، إضافة إلى ما يضفيه المطعم للفت انتباه الأجانب من الديكور العربي وصور مختلفة لأطباق الطعام.

آلاء تقول إنها واجهت بعض الصعوبات في بداية مشروعها، مثل ارتفاع الأسعار، وصعوبة المصطلحات الكورية في ما يخص اللغة العامية، فضلاً عن مسؤولية إقناع الكوريين بالثقافة الخليجية عموماً والسعودية على نحو خاص.

آلاء تقيم في كوريا منذ عام 2012 وبدأت رحلة الدراسة بتعلم اللغة الكورية لمدة 8 أشهر، ونالت درجة الماجستير في إدارة الأعمال عام 2015، وتنوي كما تقول افتتاح مطعم آخر في كوريا الجنوبية بفكرة جديدة يستهدف ربات المنازل والطالبات والعاملات.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات