» معلمات القطيف يستحوذن على 37 % من «خبيرات مايكروسوفت»  » هل ستحمي اللجان العمالية الموظفين من المادة 77؟  » بعد 8 سنوات من المنع.. «الغذاء والدواء» تسمح باستخدام مادة «الترايكلوسان»  » 200 عيادة أسنان متنقلة بالمدارس والأسواق  » القطيف: مبنى البلدية (التركي الطراز ) المهدد بالقص، كيف كان وكيف أصبح اليوم  » 13 شركة ترسب في اجتياز قائمة المستثمرين بالتعليم  » روحه التي بين جنبيه  » «الصحة» تشترط قائمة «معلنة» لجهات إحالة المرضى بمراكز الرعاية الأولية  » سيدات يقتحمن المحلات التجارية بالمركبات!  » جهات خدمية تتعاون لتأهيل شوارع تاروت  
 

  

صحيفة الوطن - 24/04/2018م - 4:14 ص | مرات القراءة: 294


كشف رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية الدكتور عبدالحميد المعجل، في تصريحات لـ «الوطن»، أن رسوم مدارس تعليم قيادة المرأة ستتراوح بين 2000 و3000 آلاف ريال،

مبينا أن مدارس تعليم قيادة السيارات ستكون مدارس نموذجية وتختلف بشكل كلي عن مدارس القيادة للرجال، وستتضمن تعليم القيادة بطريقة صحيحة تحت إشراف مدربات مؤهلات، فيما ستكون الرسوم موازية لجودة التدريس وتطبيق التدريب الإلكتروني وإتاحة ميادين للقيادة مؤهلة بوسائل السلامة. 

يأتي ذلك في الوقت الذي تقدر رسوم تعليم القيادة لدى الرجال بـ 450 ريالا، ما يعني أن رسوم تعليم النساء تعادل 6 أضعاف الرجال في حال كانت الرسوم المفروضة عليهن 3 آلاف ريال.

النساء أكثر حرصا من الرجال

أكد المعجل أن مشاركة المرأة السعودية في الدورات والملتقيات والمعارض التوعوية لقيادة السيارات، أظهرت استعدادا كبيرا للالتزام بأنظمة المرور والقيادة الآمنة، وقوانين السلامة، مشيرا إلى حرص النساء على المعرفة ومبادرتهن بربط حزام الأمان أكثر من الرجال.

اكتمال الاستعدادات

أكد رئيس اللجنة المنظمة الدكتور عبدالحميد المعجل، أن الاستعدادات اكتملت لهذا الحدث الذي يهم جميع نساء المنطقة، مبينا أن الدورات التدريبية بدأت بالفعل بمشاركة واسعة من النساء حيث التحقت بها نحو 600 متدربة، يخضعن لدورات مع تجارب افتراضية تسهم في إجادتهن القيادة ومعرفة متطلبات القيادة الآمنة، مشيرا إلى أن الملتقى يقدم أوراق عمل حول القيادة الآمنة ورفع ثقافة النساء بوسائل السلامة.

معرض توعوي

تفتتح رئيس مجلس أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية حرم أمير المنطقة الشرقية الأميرة عبير بنت فيصل، صباح اليوم، فعاليات الملتقى والمعرض التوعوي لقيادة المرأة للسيارة، تحت شعار «قيادتي.. إرادتي»، الذي يستمر لمدة 4 أيام بمقر جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في الدمام.

وتشارك في الفعاليات التي تنظمها الجمعية السعودية للسلامة المرورية بالتعاون مع جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وإدارة مرور المنطقة الشرقية، العديد من الجهات المحلية والدولية التي تقدم تجاربها في هذه الفعاليات التي تواكب إعداد المرأة لقيادة السيارة، كما يشارك في المعرض المصاحب عارضون لكبرى وكالات السيارات، إلى جانب آخرين ذوي صلة بتمويل شراء السيارات وتعلم مهارات القيادة وأصولها.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات