» الزعاق: بدء موسم عقرب الدم.. 13 يومًا من البرد تنتهي بالدفء  » بعد 300 يوم.. تقييم الحوادث يودع شيوخ معارض الشرقية  » جمعة مباركة  » مقاول جديد يستكمل مشروع مستشفى ولادة القطيف بعد تعثر السابق  » تعرف على أبرز تعديلات إجازات «التعليم» في اللائحة الجديدة لـ«الخدمة المدنية»  » بحضور أمير الشرقية.. أرامكو تعلن مشروع أول حديقة للمنغروف بخليج تاروت في ”بيئي“  » بين الغث والسَّمين  » «مدير تعليم القطيف» يهنئ الفائزين بـ«شارتر»  » «خيال وإبداع» ينمي مهارات 25 موهوباً في «تعليم القطيف»  » «جمعية سيهات» تعرف 60 سيدة على إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة  
 

  

بلدية محافظة القطيف - 23/04/2018م - 3:40 م | مرات القراءة: 499


قامت بلدية صفوى مؤخرا بجولات تفتيشية ميدانية شملت زيارة 145محلا ومنشأة غذائية، وذلك من

أجل إحكام الرقابة الصحية ، والتأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة.

وأبان رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل أن الحملات في جميع مناطق المحافظة مستمرة للتأكد من سلامة المواد الغذائية والالتزام بالإنظمة، داعيا لضرورة تقيد المنشآت التجارية بالضوابط والاشتراطات البلدية، والحصول على التراخيص اللازمة لتجنب العقوبات الجزائية المقررة.

وكشف رئيس بلدية صفوى المهندس نايف بن عبدالله القحطاني أن الزيارات التي قام بها مراقبو البلدية الميدانيين على المنشآت الغذائية في مدينة صفوى خلال شهر رجب الماضي شملت 145 محلا ومنشأة غذائية وأسفرت عن احتساب 20 مخالفة صحية، وانذار 60 محلا، كما تم اغلاق (5) محلات، وفرض غرامات مالية بلغت 37300 ريال، ومصادرة 65 كجم من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي. مشيدا بمراقبي البلدية على الجهود التي تبذل من اجل المحافظة على صحة المواطنين، ومراقبة الاسواق والمحلات.

وأضاف أن البلدية نفذت حملة لإزالة المطبات العشوائية والمباسط المخالفة والملصقات واللوحات الإعلانية العشوائية المخالفة على أعمدة الإنارة أو الإشارات المرورية والأرصفة في عدد من الشوارع الرئيسة والأحياء السكنية بمدينة صفوى والأوجام وأم الساهك وتوابعها، والتي تشوه المظهر العام وأسفرت عن إزالة أكثر من (120) لوحة إعلانية و(78) مطب عشوائي مخالف في عدد من الأحياء و(70) سيارات تالفة.

وأوضح أن المخالفات التي رصدتها البلدية في المنشآت الغذائية تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية ، وعدم وجود ترخيص ، وتدني مستوى النظافة العامة ، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد ، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الصحية، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي ، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، ووجود مواد مجهولة المصدر ، إضافة إلى عدة مخالفات تتعلق بتجهيز المحل ، ومباشرة النشاط خارج حدوده.

وتأتي هذه الحملات ضمن الدور التنفيذي الذي تقوم به بلدية صفوى في متابعة الأنشطة التجارية، والمحلات المتعلقة بالصحة العامة ، والمنشآت الغذائية ، لتأمين الجانب الغذائي وفق معايير الجودة والسلامة والتأكد من مطابقة كافة المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع للاشتراطات الصحية ، مع تطبيق الجزاءات والغرامات بحق المخالفين للأنظمة والاشتراطات، والقضاء على ظاهرة التلوث البصري وإزالة العشوائيات.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات