» بالأرقام.. «هدف» يغطي جزءًا من تكلفة حضانة طفلين لموظفات القطاع الخاص  » التأمين الصحي شرط لتمديد الزيارة العائلية  » رفع 6200 طن نفايات في عنك خلال حملات ميدانية  » «تقنية القطيف» تستعرض أدوات السلامة  » طقس الشرقية اليوم: أتربة وغبار وسحب رعدية  » أطفالنا لا يجيدون القراءة، فهل نحن مقصرون ؟  » ماذا أهديك في عيدكِ ...  » منتدى الثلاثاء يناقش التنمية السياحية للقطيف والأحساء  » تأخير رحلة 21 ساعة يغرم الخطوط 60 ألفا  » «المرور»: ترْك المركبة مفتوحة في وضع تشغيل «مخالفة»  
 

  

صحيفة الوطن - 17/04/2018م - 1:05 م | مرات القراءة: 283


بدأت وزارة الصحة بتنفيذ مشروع يستهدف إنشاء صالات لياقة بدنية خاصة بالنساء داخل المراكز الصحية التابعة للوزارة،

 حيث بدأت الوزارة بالمرحلة الأولى من المشروع في مدينة الرياض، حيث تقوم حاليا باستقصاء المراكز الصحية المؤهلة لإقامة صالات اللياقة النسائية في عدد من أحياء العاصمة، على أن يتم تعميم المشروع مستقبلا على جميع مناطق المملكة. 

وأكدت مصادر مطلعه لـ«الوطن» أن الوزارة بدأت فعليا بتنفيذ المشروع بالبحث عن المراكز الصحية المؤهلة لإنشاء صالات لياقة بدنية للنساء، في الأحياء المناطق والأحياء التي يوجد فيها أكبر عدد سكان يعانون من أمراض مزمنة مثل السمنة والسكري والضغط وغيرها، وذلك على ضوء نتائج دراسات علمية أجرتها الوزارة

رؤية 2030

تأتي خطة الوزارة في سياق برامج ومبادرات الصحة المنبثقة من رؤية 2030 التي أكدت أن «النمط الصحي والمتوازن يعتبر من أهم مقومات جودة الحياة، غير أن الفرص المتاحة حالياً لممارسة النشاط الرياضي بانتظام لا ترتقي إلى تطلعاتنا، ولذلك سوف يتم إقامة المزيد من المرافق والمنشآت الرياضية بالشراكة مع القطاع الخاص، وسيكون بمقدور الجميع ممارسة رياضاتهم المفضلة في بيئة مثالية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات