» مختصات.. وسائل التواصل ساهمت في زيادة نسب الطلاق  » القطيف .. إغلاق 3 محطات وقود مخالفة للاشتراطات النظامية  » «عمل القطيف» يستهدف السيدات بورش «الثقافة العمالية»  » حملات للقضاء على الذبح العشوائي بالقطيف  » التهاب لوزتين يدخل شابا في غيبوبة والصحة تحقق في اشتباه خطأ طبي  » صيادون: 50% نقصًا في الروبيان مقارنة بالعام الماضي  » بلدية القطيف تواجه العابثين بمرافقها بالغرامات والجزاءات  » بعد 6 أشهر من مجاهرتها بالمعصية.. مواطنة تعتدي على «طبيبة طوارئ» و«النيابة» تأمر بالقبض عليها  » قبس من توجيهات الإمام الباقر ( ع )  » كمال الإيمان: تفقه..تقدير..صبر  
 

  

صحيفة الرياض - منير النمر - 17/04/2018م - 11:30 ص | مرات القراءة: 373


قبض مكتب العمل على عمالة من الجنسية الأفريقية تعمل على خدمات غير صاحب العمل، مخالفين بذلك المادة ( 39 ) من النظام،

ويأتي ذلك بعد جولة تفتيشية نفذها أمس قسم التفتيش بمكتب العمل بمحافظة القطيف على إحدى المنشآت التجارية، وشارك في الحملة شعبة الضبط الإداري بشرطة محافظة القطيف.

وأبان مدير مكتب العمل بأنه تم القبض عمالة من الجنسية الأفريقية ، وتم في نفس المنشأة ضبط عمالة منزلية على خدمات صاحب المنشأة، تعمل بدون الحصول على رخصة عمل، مخالفين بذلك المادة ( 33 ) من النظام.

يشار إلى أن الـ39 تنص على أنه "لا يجوز نظاماً أن يترك صاحب العمل عامله يعمل لدى الغير، ولا يجوز للعامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر، أو يعمل لحسابه الخاص"، وتنص المداة الـ33 على أنه "أنه لا يجوز لغير السعودي أن يمارس عملاً إلا بعد الحصول على رخصة عمل من الوزارة،

وفق النموذج الذي تعده لهذا الغرض، ويشترط لمنح الرخصة أن يكون العامل قد دخل البلاد بطريقة مشروعة ومصرحاً له بالعمل، أن يكون متعاقداً مع صاحب العمل، وتحت مسؤوليته، ويقصد بمصطلح العمل كل عمل صناعي، تجاري، زراعي أو مالي، وأي خدمة بمافي ذلك الخدمات المنزلية".



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات