» 9 ضوابط لاستقدام الإثيوبيات أهمها خلو السجل الأمني  » خريجات رياض أطفال ينتظرن الوظيفة والتعليم : ملتزمون بالخطط السنوية  » خبير «موارد» : المادة 77 خاصة بالتعويض لا الفصل  » الحايك: نصوصي لا تروق للمخرجين السعوديين  » 214 ألفا غير سعوديين يعملون وهم في سن التقاعد!  » «الغذاء والدواء» تسحب احترازياً 3 تشغيلات من منتجين غذائيين للأطفال للعلامة التجارية «BLEMIL PLUS»  » أعذار طبية للبيع في twitter بـ 150 ريالا لليوم الواحد  » إدراج اللغة الصينية مقررا دراسيا في المدارس والجامعات  » مهتمون يثنون على إنشاء حديقة لأشجار المانجروف في خليج تاروت: نتطلع له منذ سنوات طويلة  » فهم الحياة !!!!!  
 

  

صحيفة الرياض - منير النمر - 17/04/2018م - 11:30 ص | مرات القراءة: 413


قبض مكتب العمل على عمالة من الجنسية الأفريقية تعمل على خدمات غير صاحب العمل، مخالفين بذلك المادة ( 39 ) من النظام،

ويأتي ذلك بعد جولة تفتيشية نفذها أمس قسم التفتيش بمكتب العمل بمحافظة القطيف على إحدى المنشآت التجارية، وشارك في الحملة شعبة الضبط الإداري بشرطة محافظة القطيف.

وأبان مدير مكتب العمل بأنه تم القبض عمالة من الجنسية الأفريقية ، وتم في نفس المنشأة ضبط عمالة منزلية على خدمات صاحب المنشأة، تعمل بدون الحصول على رخصة عمل، مخالفين بذلك المادة ( 33 ) من النظام.

يشار إلى أن الـ39 تنص على أنه "لا يجوز نظاماً أن يترك صاحب العمل عامله يعمل لدى الغير، ولا يجوز للعامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر، أو يعمل لحسابه الخاص"، وتنص المداة الـ33 على أنه "أنه لا يجوز لغير السعودي أن يمارس عملاً إلا بعد الحصول على رخصة عمل من الوزارة،

وفق النموذج الذي تعده لهذا الغرض، ويشترط لمنح الرخصة أن يكون العامل قد دخل البلاد بطريقة مشروعة ومصرحاً له بالعمل، أن يكون متعاقداً مع صاحب العمل، وتحت مسؤوليته، ويقصد بمصطلح العمل كل عمل صناعي، تجاري، زراعي أو مالي، وأي خدمة بمافي ذلك الخدمات المنزلية".



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات