» 7 حلول لتخفيض معدلات البطالة في 2019  » هل شركات الألبان وراء إلغاء تاريخ الإنتاج؟  » قرض الزواج خلال عامين.. والموظف الحكومي لا يحتاج كفيلا  » «الصحة»: الربو يزيح السكري والضغط من صدارة الأمراض المزمنة في السعودية  » 3 حلول لمعالجة مشكلة الفراغ عند الأطفال السعوديين  » «التعليم» تبرر قلة الأكاديميين السعوديين: 12542 مبتعثاً من الجامعات  » حضور حاشد بأم الساهك في احتفالات القطيف باليوم الوطني  » 3 آلاف سعودي يشغلون 35 قطارا سريعا  » الجضعي: صيدليات المملكة ملزمة تأمين الأدوية لمدة 3 أشهر  » الجامعات وتقييد ملابس البنات  
 

  

صحيفة مكة الالكترونية - 16/04/2018م - 2:15 م | مرات القراءة: 329


علمت «مكة» أن وزارة التعليم حددت أمس شروطها بشأن الموافقة على طلبات رفع رسوم العام الدراسي المقبل

للمدارس الأهلية، وأفادت بأن الطلبات تطبق عليها معايير التكلفة والكفاءة.

وقال رئيس اللجنة الوطنية للتعليم والتدريب الأهلي بمجلس الغرف السعودية عمر العامر للصحيفة إن التعميم أضاف شرطين جديدين للموافقة على رفع الرسوم، هما الالتزام بدعم رواتب المعلمين السعوديين والالتزام بنسب التوطين.

وأضاف أن «الوزارة بذلك لا تدعم مبادرتها للتحول الوطني 2020م، والتي من أهدافها رفع حصة التعليم الأهلي لـ 25% من قطاع التعليم الكلي، لأنها ما زالت تنظر لموافقتها على رفع الرسوم كمنحة للأهلية، ولا تعمل لتحافظ على استمرارية بيئة الاستثمار للقطاع»، لافتا إلى اضطرار المطالبين برفع الرسوم لذلك رغم علمهم أنه ينفر أولياء الأمور.

وأوضح أن المدارس الأهلية أصبحت بفعل الشروط تواجه عقوبات من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لعدم الالتزام بنطاقات وعقوبات التعليم لرفع الرسوم دون موافقة وعقوبة لإنهاء عقود معلمين سعوديين منتهية مدة دعم رواتبهم أو تخفيضها.

من الشروط: 

أن تكون المدرسة للأغراض التعليمية

استحداث تجهيزات للمدرسة

دعم رواتب المعلمين السعوديين

الالتزام بنسب التوطين

تقديم مناهج إضافية

كثافة الطلاب في الفصول

تقييم المدرسة السنوي



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات