» المدينة: مواطنة تلجأ لمدرسة ابنتيها هرباً من سياط الزوج  » جمعية سيهات تحتفي بالصحة بتكريم من أسهمو في صرحها الطبي  » فيديو "رقص ممارسين صحيين" يثير جدلًا.. ومستشفى الملك فيصل يرد  » 7 مستبعدات من المختبر لـ «الخدمة المدنية»: لمن منحتم وظائفنا ؟  » السماح بقيادة سيارات الأجرة بالرخصة الخاصة  » «التعليم» ترد على الانتقادات: «المركزية» تملك صلاحية تعليق دوام المعلمين  » 73 ألف طالب وطالبة ينتظمون في التربية الخاصة  » «هدف»: لا استقدام قبل إعلان الوظائف عبر البوابة الوطنية  » تقرير لرويترز: الإصلاحات الاقتصادية تجذب رؤوس الأموال إلى المملكة  » نشيد مهد الملائكة  
 

  

المدينة - 15/04/2018م - 11:36 ص | مرات القراءة: 291


أسفرت نتائج الحملة الرقابية الميدانية لوزارة التجارة والاستثمار على منافذ بيع البضائع المخفضة « أبو ريالين و5 ريالات و10 ريالات

 « خلال الـ 5 أيام الماضية، عن تنفيذ 2243 زيارة تفتيشية وحجز ومصادرة 14 ألف سلعة ومنتج مخالف، وتحرير 200 مخالفة تجارية.

واستدعت الوزارة ملاك المنشآت المخالفة لاستكمال تطبيق العقوبات النظامية بحقهم وذلك وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري، حيث يستوجب عرض أي منتجات مخالفة للنظام إيقاع غرامة مالية تصل إلى مليون ريال أو السجن مدة تصل إلى ثلاث سنوات أو بهما معاً، والتشهير بالمخالفين في الصحف المحلية.

وتنوعت المخالفات ما بين مخالفات لنظام مكافحة الغش التجاري وتقليد علامات تجارية مسجلة، وعدم وضع بطاقة السعر على المنتج، وعدم ذكر البيانات التجارية للسلع، وعدم إصدار فواتير الشراء، بالإضافة إلى مخالفات تعريب الفواتير، ومخالفات نظام البيانات التجارية ونظام السجل التجاري.

وكانت الوزارة قد أعلنت مؤخراً بدء تنفيذ حملتها الرقابية على منافذ بيع السلع والبضائع المخفضة بجميع المناطق وفق خطة محكمة تقوم على الرصد والتحري لتتبع مصادر السلع المقلدة والمغشوشة والمخالفة للمواصفات والمقاييس المعتمدة، بالإضافة إلى العمل وفق أسلوب «المستهلك الخفي» الذي يتسوق من هذه المحال بقصد إثبات مصادر السلع.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات