» الشيشة في أفواه النواعم تحولت من المحظور إلى الترف  » «أرامكو السعودية»: السيطرة على حريق محدود في أحد خزانات مصفاة الرياض بلا إصابات  » انتحار طفل شنقاً.. والشكوك تدور حول «الحوت الأزرق».. والأمن يحقق  » «الإعلام» و«التجارة» تغلقان 33 محلاً لبيع الألعاب الإلكترونية  » أهل البيت سبل الله  » وأفِل في الاحساء نجم  » أطول خسوف كلي للقمر في القرن ..منتصف ذو القعدة  » الأوقاف والمواريث والقاضي الجديد  » تعيين الشيخ المشيخص قاضيًا لدائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف  » الأسر تجني ثمار قيادة المرأة للسيارة بالتخلص من العمالة المنزلية  
 

  

صحيفة اليوم - جعفر الصفار - 15/04/2018م - 10:21 ص | مرات القراءة: 182


كشف رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل عن خطة المشاريع التطويرية في محافظة القطيف، واصفا إياها بـ «الاستراتيجية والمهمة جداً»

 على الصعيد الخدمي، لافتا إلى وجود 11 مشروعًا تنمويًا تطويريًا في المحافظة، ومشيرا إلى أن البلدية تحرص على التواصل والتنسيق مع المجلس البلدي بالمحافظة؛ بهدف الاطلاع على الملاحظات وتعزيز التعاون القائم بين الطرفين فيما يعود بالمصلحة العامة على المحافظة.

وأضاف مغربل: تنفذ البلدية عددًا كبيرًا من المشروعات في كافة مدن وقرى المحافظة، مشيرًا إلى أن هناك مشاريع استراتيجية مستقبلية سيتم تنفيذها في المحافظة، وتعد تلك المشاريع من أهم عناصر التنمية المستدامة في عموم المناطق.

وبيّن أن من ضمن المشاريع، التي اعتمدت في الميزانية الجديدة والمبادرات، دراسة شارع الإمام علي، الإشراف الفني الهندسي على أعمال مشاريع بلدية محافظة القطيف، دراسة تطوير وتأهيل طريق الرياض، دراسة تطوير طريق شمال الناصرة، دراسة تخطيطية لمحافظة القطيف،

دراسة وتصميم إنشاء جسور مشاة بمدن محافظة القطيف، استكمال تطوير الأحياء المنتهية الخدمات، استكمال تطوير الطرق الشريانية، فك الاختناقات المرورية بالقطيف م1، تحسين وتطوير الوجهات البحرية والشواطئ م1، استكمال تشجير الشوارع وحفر آبار،

إنشاء جسر شارع الملك فيصل مع طريق أحد مع الدراسات والإشراف، إنشاء مركز النظم الجغرافية، أسواق ومسالخ م/‏1، سفلتة وأرصفة وإنارة، درء أخطار السيول، استكمال تطوير الأحياء منتهية الخدمات «حي الكويت، حي البحر، جزء من حي الشاطئ».

وأشار م. مغربل إلى التكاليف المعتمدة لدراسة وتطوير طريق الإمام علي من حي النادي بصفوى وحتى شارع بدر بالقطيف، وتشمل الدراسة جميع عناصر تصريف مياه الأمطار، السفلتة والرصف والانارة جسور المشاة.

وقال: يشمل الاشراف الفني الهندسي على أعمال تنفيذ مشاريع بلدية المحافظة بتكلفة تقدر بـ 7.216.500 ريال، ويشمل الاشراف الفني على جميع مشاريع بلدية محافظة القطيف، مع تأمين 26 موظفا متخصصا.

ولفت الى دراسة تطوير وتأهيل طريق الرياض ويستهدف المشروع دراسة تطوير الطريق من تقاطعه مع شارع دارين المقابل لبلدية تاروت وامتداده حتى طريق الظهران السريع ويشمل رفوعات تصميمية، وتشمل الدراسة جميع عناصر تصريف مياه الأمطار، السفلتة والارصفة والانارة، جسور المشاة.

ولفت الى دراسة تطوير طريق شمال الناصرة، ويستهدف المشروع دراسة تطوير الطريق من الجسر الثالث الرابط بين القطيف وجزيرة تاروت وحتى الطريق المؤدي الى سجن القطيف بالعوامية ويشمل الرفوعات التصميمية، وجميع عناصر تصريف مياه الامطار السفلتة والارصفة والانارة وجسور المشاة.

وأشار م. مغربل إلى الدراسة التخطيطية لمحافظة القطيف، ويستهدف المشروع دراسة ارتفاعات واستعمالات الاراضي، وتحديد اتجاهات التنمية للمحافظة كمواقع جديدة تؤدي الى النمو العمراني الجديد.

ولفت الى دراسة وتصميم انشاء جسور مشاة بمدن المحافظة، تقدر التكاليف المعتمدة بـ 481.100 ريال، ويستهدف المشروع دراسة الحركة المرورية في الطرق، مع تقديم تصاميم مبتكرة لإنشاء الجسور في المواقع التالية: شارع الإمام علي، شارع أحد، شارع القدس، شارع الرياض، شارع الملك فيصل، شارع الخليج العربي،

مشيرًا الى استكمال تطوير الاحياء منتهية الخدمات بتكلفة 28.866.000 ريال، وسيتم تنفيذ اعمال التطوير في الاحياء التالية: حي الخليج «الكويت» بسيهات، حي البحر بالقطيف، جزء من حي الشاطئ بالقطيف.

وأشار الى استكمال تطوير الطرق الشريانية بتكلفة 38.488.000 ريال، لافتا الى انه سيتم تنفيذ أعمال تطويرية بالطرق في المواقع التالية: استكمال طريق الخليج من دوار سيهات الى شارع سهل بن حنيف، الطريق الحلقى 5.2 كم بعرض 60 مترا من الجسر الى طريق عبدالله بن عباس.

ولفت الى مشروع فك الاختناقات المرورية بالقطيف م/‏1 بتكلفة 9.622.000 ريال، ويعتمد تنفيذ هذا المشروع بناء على مخرجات دراسة فك الاختناقات المرورية في مبادرة 2017، وسوف يشمل التقاطعات الرئيسة بالمحافظة بالإضافة لبلدة القديح.

وأشار الى تحسين وتطوير الواجهات البحرية والشواطئ م/‏1 بتكلفة 18.392.000 ريال، ويعتمد تنفيذ هذا المشروع بناء على مخرجات دراسة تطوير الواجهات البحرية الحالي ضمن مبادرة 2017، لافتا الى استكمال تشجير الشوارع وحفر الآبار بتكلفة 4.598.000 ريال،

ويستهدف المشروع تنفيذ أعمال التشجير وحفر الآبار في المواقع التالية: شارع أحد، شارع الملك فيصل، شارع الخليج العربي، الشارع الرئيس لقرى المحيط الرابط بين أم الحمام والجارودية.

وختم م. مغربل تصريحه بالاشارة إلى استكمال مبنى بلدية محافظة القطيف مع التأثيث، ويشمل المشروع جميع أعمال تشطيب المبنى وتهيئته وتأثيثه،

لافتا الى استكمال سوق السمك المركزي بالقطيف، مشيرًا الى انه تم طرح المشروع للاستثمار وأعلن عنه في مزايدة عامة للمستثمرين وتشغيل وادارة جزيرة الأسماك.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات