» بالأرقام.. «هدف» يغطي جزءًا من تكلفة حضانة طفلين لموظفات القطاع الخاص  » التأمين الصحي شرط لتمديد الزيارة العائلية  » رفع 6200 طن نفايات في عنك خلال حملات ميدانية  » «تقنية القطيف» تستعرض أدوات السلامة  » طقس الشرقية اليوم: أتربة وغبار وسحب رعدية  » أطفالنا لا يجيدون القراءة، فهل نحن مقصرون ؟  » ماذا أهديك في عيدكِ ...  » منتدى الثلاثاء يناقش التنمية السياحية للقطيف والأحساء  » تأخير رحلة 21 ساعة يغرم الخطوط 60 ألفا  » «المرور»: ترْك المركبة مفتوحة في وضع تشغيل «مخالفة»  
 

  

المدينة - 14/04/2018م - 10:56 ص | مرات القراءة: 372


نفى صندوق تنمية الموارد البشرية « هدف « أمس ما يتردد عن إيقاف برنامج حافز لدعم العاطلين عن العمل، أو تغيير شروطه حاليا.

 ويهدف حافز البحث عن عمل إلى دعم الخريجين ويشترط التقديم له بعد 6 شهور من التخرج، على أن يظل المتقدم 3 شهور من أجل التحقق من الأهلية، وبعد التأكد من الالتزام بالشروط، يتم الصرف له بمعدل 2000 ريال شهريا لمدة عام كامل، أما برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل أو « حافز 2»،

فيتم التقديم له بعد الاستفادة من الأول، ويحصل فيه المتقدم على 1500 ريال للأشهر الأربعة الأولى و1250 ريالا للأشهر الأربعة التالية و1000 ريال للشهور الأربعة الأخيرة من العام. ويتم استبعاد المتقدم في حال لم يتجاوب مع المقابلات أو الفرص الوظيفية المقدمة له، ويمكن تقديم الشكاوى على الاستبعاد والإنذارات، مع الرد عليها خلال 60 يوما. ويعد حافز من أقدم البرامج التي تم إطلاقها لدعم خطط توطين التوظيف.

برنامج حافز ودعم التوطين

27 برنامجا لصندوق الموارد البشرية

60 يوما على شكاوى حافز

الاستفادة من حافز 12 دفعة

غالبية البرامج تخضع للتطوير حاليا

200 ريال شهريا بحافز 1 لدعم الخريج

​1500 ريال بحافز 2 متدرج الدعم



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات