» إعطاء النسبة الأعلى لمعدل المؤهل في التوظيف وتخفيض أقدمية التخرج  » سيدة تنتحل شخصية شقيقتها للسفر إلى البحرين  » بدء الفحص الاستكشافي لطلاب 4 فصول.. تشمل التطعيمات  » ‏لا ترخيص لأجهزة عمليات المناطق الحساسة  » أبراج وأسواق شعبية ومراكز ثقافية ترسم «عوامية» جديدة وفق مشروع تنموي كبير  » 5596 سعوديا يعملون بالخليج  » مرور المنامة يلغي شرط السكن لتدرب السعوديات على القيادة  » «عدم الأغلبية» يمنع مرور 3 توصيات للمرأة في «الشورى»  » شرطة الشرقية تحذر من رسائل مشبوهة  » 10 مطالب للصيادين أمام "البيئة" قبل بدء التوطين  
 

  

صحيفة اليوم - 14/04/2018م - 10:39 ص | مرات القراءة: 279


تتسم حالة الطقس في المنطقة الشرقية اليوم بالاستقرار مقارنة بالأسبوع الماضي، وتسجل درجة الحرارة تراجعا نسبيا للثلاثينات نهارا

بالدمام وعشرينية للصغرى في المتوسط العام، الذي يعد الأقل لمثل هذه الفترة التي تسبق دخول الصيف بفترة وجيزة، وتكون الدرجة (المحسوسة) أعلى بسبب ارتفاع معدل الرطوبة حاليا.

فيما تتباين مستويات القيم الحرارية مرتبطة بتسارع طول ساعات النهار، بما يوفر زيادة في الإشعاع الشمسي، الذي يتعرض للانكسار كما هو في الحال السائدة هذه الأيام، وذلك بسبب التقلبات الفصلية بين الحين والآخر والمعتادة في نهاية فصل الربيع، مرورا بانتشار متواصل لسحب السرايات. 

كما تتحول الرياح لشمالية ومتقلبة الاتجاه بين خفيفة إلى معتدلة السرعة، وبالتالي هدوء متوقع للأتربة والغبار المثار، عدا شمال المنطقة (حفر الباطن) حيث تنشط على فترات، وقد تؤدي أحيانا إلى تدنٍ في مستوى الرؤية الأفقية، في حين تغيب فرص الأمطار مؤقتا، قبل أن تعود مجددا خلال اليومين القادمين.

وبحسب المختصين في متابعة الظواهر الطقسية، فإنه من المُتوقع أن تشهد السعودية ومنطقة الخليج العربي حالات متتابعة من الاضطرابات الجوية، التي تتكرر بعد المشيئة الإلهية بسبب تعمق نشاط المنخفضات المتوسطية، مصحوبة بهطولات متفاوتة الغزارة، ومرجحة في معدلاتها السنوية حتى مطلع شهر مايو، الذي يصادف نهاية موسم الأمطار.

كذلك من المتوقع أن تكون الرياح نشطة لاحقا مع موجات من الغبار، متسقا مع نمط (السرايات) الذي يميل إلى عنصر المفاجأة، في إمكانية تقلبات أحوال الطقس، وذلك بالتكونات السريعة للغيوم الركامية، التي تهطل بعدها الأمطار عادة، ويمتد موسمها على نحوٍ تقريبي حتى الأواخر من شهر نيسان/إبريل.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات