» ((احتواء على استحياء)).  » كونوا مسلمين  » «طيران أديل» تطلق خدمة «درجة خزانة الأمتعة» لخفض تكاليف السفر  » 5 آلاف ريال غرامة بيع التبغ لمن هم أقل من 18 سنة  » مدير تعليم القطيف يشدد على التزام المدارس بتعليمات الاختبارات  » تزوير تأشيرة يورط سعوديا في أوكلاهوما  » أمطار غزيرة تقترب من الشرقية  » «الصحة» تمنع عودة فئتين من موظفيها إلى مقار عملهم!  » «الغذاء والدواء»: بودرة «التالك» خالية من المواد المسرطنة  » بلدية القطيف : لا تهاون مع المخالفين وتطبيق النظام وفرضة لا مناص عنه  
 

  

صحيفة عكاظ - 13/04/2018م - 2:05 م | مرات القراءة: 331


في الوقت الذي تتسارع فيه خطى محاولات تطويق جرب المدارس في جوانب مكافحة العدوى وتحديد حالات الاشتباه وعلاج المصابين

 وتحرك أكثر من جهة في هذا الاتجاه.. انتقدت أسر وعائلات مصابين بمرض الجرب في مكة المكرمة التأكيدات التي أطلقتها وزارة الصحة عن تحديدها مدة الشفاء من المرض بـ12 ساعة، ووصفوها بأنها تتناقض مع تصريحات لمسؤولين في الوزارة نفسها أكدوا أن مدة الشفاء تراوح بين 3 و5 أيام.

وطالبت الأسر وزارة الصحة بتحديد موعد حاسم للشفاء من الجرب، والإفصاح عن أسبابه، وإغلاق باب التكهنات في هذا الشأن.

وعلى ذات الصعيد حملت الأسر بشدة على إدارتي التعليم والشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة بسبب ما أسموه غياب الإدارتين عن المتابعة ومنع العدوى، على خلفية إفادات من الأطباء والأخصائيين اتهموا طاولات الفصول ومقابض الأبواب والسلالم بنقل العدوى ولم تتحرك الإدارتان لتعقيمها وتطهيرها.

من جانبها، واصلت فرق الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة حملاتها التثقيفية عن الجرب، فيما استقبلت مراكز صحية عددا من الحالات المشتبهة لعلاجها قبل الاختبارات المدرسية النهائية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات