» بالأرقام.. «هدف» يغطي جزءًا من تكلفة حضانة طفلين لموظفات القطاع الخاص  » التأمين الصحي شرط لتمديد الزيارة العائلية  » رفع 6200 طن نفايات في عنك خلال حملات ميدانية  » «تقنية القطيف» تستعرض أدوات السلامة  » طقس الشرقية اليوم: أتربة وغبار وسحب رعدية  » أطفالنا لا يجيدون القراءة، فهل نحن مقصرون ؟  » ماذا أهديك في عيدكِ ...  » منتدى الثلاثاء يناقش التنمية السياحية للقطيف والأحساء  » تأخير رحلة 21 ساعة يغرم الخطوط 60 ألفا  » «المرور»: ترْك المركبة مفتوحة في وضع تشغيل «مخالفة»  
 

  

صحيفة الرياض - 13/04/2018م - 1:05 م | مرات القراءة: 428


أكدت مصادر ، أن هناك تحديثا كبيرا سيطال تضمين الإنتاج الأدبي السعودي في مناهج اللغة العربية، وقد حظي الأديب الراحل د. غازي القصيبي

رحمه الله بالنصيب الأكبر من تضمين إنتاجه الأدبي الواسع شعرا ونثرا وسردا. كما سيكون هناك تضمين واسع للأدباء السعوديين المخضرمين المتفق على ريادتهم الأدبية والقبول لهم، وخصوصا ممن تسنموا مناصب قيادية لخدمة الوطن.

وسيسجّل لاحقا كامل الإنتاج الأدبي السعودي صوتيا ويتاح للطلاب والمجتمع بشكل عام على بوابة التعليم الوطنية "عين"، والتي وصل عدد الطلاب المسجلين فيها حاليا إلى 4 ملايين طالبا وطالبة.

ويأتي هذا ضمن مشروع مراجعة وإعادة صياغة المناهج الدراسية الذي تعمل عليه وزارة التعليم، وينتظر إطلاقها مع بداية العام الدراسي الجديد.

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، قد أقر قبل أيام كتاب "حياة في الإدارة" للراحل غازي القصيبي ليكون ضمن مادة المهارات الإدارية لطلاب المرحلة الثانوية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات