» المدينة: مواطنة تلجأ لمدرسة ابنتيها هرباً من سياط الزوج  » جمعية سيهات تحتفي بالصحة بتكريم من أسهمو في صرحها الطبي  » فيديو "رقص ممارسين صحيين" يثير جدلًا.. ومستشفى الملك فيصل يرد  » 7 مستبعدات من المختبر لـ «الخدمة المدنية»: لمن منحتم وظائفنا ؟  » السماح بقيادة سيارات الأجرة بالرخصة الخاصة  » «التعليم» ترد على الانتقادات: «المركزية» تملك صلاحية تعليق دوام المعلمين  » 73 ألف طالب وطالبة ينتظمون في التربية الخاصة  » «هدف»: لا استقدام قبل إعلان الوظائف عبر البوابة الوطنية  » تقرير لرويترز: الإصلاحات الاقتصادية تجذب رؤوس الأموال إلى المملكة  » نشيد مهد الملائكة  
 

  

صحيفة الرياض - 13/04/2018م - 10:05 ص | مرات القراءة: 326


أكدت مصادر ، أن هناك تحديثا كبيرا سيطال تضمين الإنتاج الأدبي السعودي في مناهج اللغة العربية، وقد حظي الأديب الراحل د. غازي القصيبي

رحمه الله بالنصيب الأكبر من تضمين إنتاجه الأدبي الواسع شعرا ونثرا وسردا. كما سيكون هناك تضمين واسع للأدباء السعوديين المخضرمين المتفق على ريادتهم الأدبية والقبول لهم، وخصوصا ممن تسنموا مناصب قيادية لخدمة الوطن.

وسيسجّل لاحقا كامل الإنتاج الأدبي السعودي صوتيا ويتاح للطلاب والمجتمع بشكل عام على بوابة التعليم الوطنية "عين"، والتي وصل عدد الطلاب المسجلين فيها حاليا إلى 4 ملايين طالبا وطالبة.

ويأتي هذا ضمن مشروع مراجعة وإعادة صياغة المناهج الدراسية الذي تعمل عليه وزارة التعليم، وينتظر إطلاقها مع بداية العام الدراسي الجديد.

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، قد أقر قبل أيام كتاب "حياة في الإدارة" للراحل غازي القصيبي ليكون ضمن مادة المهارات الإدارية لطلاب المرحلة الثانوية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات