» ((احتواء على استحياء)).  » كونوا مسلمين  » «طيران أديل» تطلق خدمة «درجة خزانة الأمتعة» لخفض تكاليف السفر  » 5 آلاف ريال غرامة بيع التبغ لمن هم أقل من 18 سنة  » مدير تعليم القطيف يشدد على التزام المدارس بتعليمات الاختبارات  » تزوير تأشيرة يورط سعوديا في أوكلاهوما  » أمطار غزيرة تقترب من الشرقية  » «الصحة» تمنع عودة فئتين من موظفيها إلى مقار عملهم!  » «الغذاء والدواء»: بودرة «التالك» خالية من المواد المسرطنة  » بلدية القطيف : لا تهاون مع المخالفين وتطبيق النظام وفرضة لا مناص عنه  
 

  

صحيفة اليوم - فوزية زين الدين - 12/04/2018م - 11:21 ص | مرات القراءة: 318


خضع 70 طالبًا من ثلاث مدارس للبنين بقطاع القطيف لاختبارات البرنامج الدولي لتقييم الطلبة 2018 م، وذلك خلال يومي الثلاثاء والأربعاء.

ويعد البرنامج الدولي لتقييم وقياس المهارات المعرفية للطلاب في عمر الـ 15 سنة، أي مواليد 2002م.

وشمل ذلك مدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف 35 طالبًا، ومدرسة صفوى المتوسطة بصفوى 12 طالبًا، ومدرسة عاصم بن عمر بن الخطاب الثانوية بدارين 23 طالبًا، بمتابعة المشرفين التربويين بمكتب التعليم بمحافظة القطيف عماد الغامدي، وخالد الشهري، وفهد آل رقيب، وعلي الشيتي، وعبدالله البيشي، وأحمد الشراحيلي.

ويشرف المكتب التنسيقي لتقويم الأداء والاختبارات الدولية بوزارة التعليم بالعاصمة الرياض على تنفيذ الاختبار على مستوى المملكة، على نحو متزامن، بالتنسيق مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الدولية، التي تتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقرًا لها.

وتركز هذه الاختبارات على ثلاثة مجالات أساسية هي: القراءة والرياضيات والعلوم الطبيعية، وتقام كل ثلاث سنوات، ويجري التركيز في كل مرة على واحد من هذه المجالات الثلاثة.

وتهدف إلى مقارنة مستويات الطلاب في دول العالم، والوقوف على أوجه القصور لديهم، واستفادة الدول غير المتفوقة من تجارب الدول المتفوقة، ودراسة فعالية المناهج المطبقة وطرق تدريسها والتطبيقات العملية الخاصة بها، وبحث أثر المناهج الدراسية، وطرق التدريس، والخلفية الاجتماعية والبيئية للطالب والمعلم والإدارات، وتقييم التحصيل، وتوفير المعلومات؛ لتحسين التعليم والتعلم.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات