» بالأرقام.. «هدف» يغطي جزءًا من تكلفة حضانة طفلين لموظفات القطاع الخاص  » التأمين الصحي شرط لتمديد الزيارة العائلية  » رفع 6200 طن نفايات في عنك خلال حملات ميدانية  » «تقنية القطيف» تستعرض أدوات السلامة  » طقس الشرقية اليوم: أتربة وغبار وسحب رعدية  » أطفالنا لا يجيدون القراءة، فهل نحن مقصرون ؟  » ماذا أهديك في عيدكِ ...  » منتدى الثلاثاء يناقش التنمية السياحية للقطيف والأحساء  » تأخير رحلة 21 ساعة يغرم الخطوط 60 ألفا  » «المرور»: ترْك المركبة مفتوحة في وضع تشغيل «مخالفة»  
 

  

صحيفة عكاظ - 13/03/2018م - 3:05 م | مرات القراءة: 390


فاجأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المنشآت الراغبة في تقسيط سداد الفاتورة المجمعة بمنع التقسيط في حال إذا

كان إجمالي المبالغ المطلوب سدادها دون 10 آلاف ريال.

وأكدت الوزارة أنه سيسمح فقط بتقسيم فروقات المقابل المالي لرخص العمل للفواتير التي قيمتها 10 آلاف ريال فأكثر.

«عكاظ» بدورها تواصلت مع المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، لمعرفة عدد المنشآت التي تقل فاتورتها المجمعة عن 10 آلاف ريال، ووجود آلية لتقسيط المقابل المالي لتلك المنشآت، إلا أنها لم تتلق إجابة حتى إعداد الخبر.

وكانت «وزارة العمل» أعلنت أخيرا أنه بإمكان أصحاب المنشآت تمديد مهلة سداد فاتورة المقابل المالي إلى 6 أشهر، مع إمكانية التقسيط للمنشآت التي ترغب في السداد على 3 دفعات، دون إعلان الحد الأدنى المطلوب سداده لتقسيط الفاتورة المجمعة.

وسمحت الوزارة للمنشآت بمعرفة تفاصيل الفاتورة المجمعة، وفروقات المقابل المالي لكل عامل، ورغم وجود رقم سداد منفصل لرخصة العمل عن كل عامل، إلا أن الوزارة اكتفت بإلزام كافة المنشآت بسداد فاتورة المقابل المالي لرخص العمل في فاتورة واحدة.

يذكر أن الفاتورة المجمعة تختص بفروقات المقابل للرخص الصادرة قبل الأول من شهر يناير الماضي، وتمتد صلاحيتها لأي فترة في العام الحالي 2018.

وبحسب «وزارة العمل» فإنه لن يحتسب المقابل المالي للوافدين الذين غادروا السعودية بتأشيرة خروج نهائي، أو نقلوا خدماتهم قبل شهر يناير الماضي.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات