» «طيران أديل» تطلق خدمة «درجة خزانة الأمتعة» لخفض تكاليف السفر  » 5 آلاف ريال غرامة بيع التبغ لمن هم أقل من 18 سنة  » مدير تعليم القطيف يشدد على التزام المدارس بتعليمات الاختبارات  » تزوير تأشيرة يورط سعوديا في أوكلاهوما  » أمطار غزيرة تقترب من الشرقية  » «الصحة» تمنع عودة فئتين من موظفيها إلى مقار عملهم!  » «الغذاء والدواء»: بودرة «التالك» خالية من المواد المسرطنة  » بلدية القطيف : لا تهاون مع المخالفين وتطبيق النظام وفرضة لا مناص عنه  » النيابة العامة: طلب الموظف العام لنفسه عطية لإداء عمل من أعمال وظيفته جريمة  » التعليم: «مقرر الفلسفة» يعنى بمهارات التفكير القائمة على المنهج الفلسفي المعزز للقدرات الذهنية  
 

  

صحيفة عكاظ - 13/03/2018م - 3:05 م | مرات القراءة: 375


فاجأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المنشآت الراغبة في تقسيط سداد الفاتورة المجمعة بمنع التقسيط في حال إذا

كان إجمالي المبالغ المطلوب سدادها دون 10 آلاف ريال.

وأكدت الوزارة أنه سيسمح فقط بتقسيم فروقات المقابل المالي لرخص العمل للفواتير التي قيمتها 10 آلاف ريال فأكثر.

«عكاظ» بدورها تواصلت مع المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، لمعرفة عدد المنشآت التي تقل فاتورتها المجمعة عن 10 آلاف ريال، ووجود آلية لتقسيط المقابل المالي لتلك المنشآت، إلا أنها لم تتلق إجابة حتى إعداد الخبر.

وكانت «وزارة العمل» أعلنت أخيرا أنه بإمكان أصحاب المنشآت تمديد مهلة سداد فاتورة المقابل المالي إلى 6 أشهر، مع إمكانية التقسيط للمنشآت التي ترغب في السداد على 3 دفعات، دون إعلان الحد الأدنى المطلوب سداده لتقسيط الفاتورة المجمعة.

وسمحت الوزارة للمنشآت بمعرفة تفاصيل الفاتورة المجمعة، وفروقات المقابل المالي لكل عامل، ورغم وجود رقم سداد منفصل لرخصة العمل عن كل عامل، إلا أن الوزارة اكتفت بإلزام كافة المنشآت بسداد فاتورة المقابل المالي لرخص العمل في فاتورة واحدة.

يذكر أن الفاتورة المجمعة تختص بفروقات المقابل للرخص الصادرة قبل الأول من شهر يناير الماضي، وتمتد صلاحيتها لأي فترة في العام الحالي 2018.

وبحسب «وزارة العمل» فإنه لن يحتسب المقابل المالي للوافدين الذين غادروا السعودية بتأشيرة خروج نهائي، أو نقلوا خدماتهم قبل شهر يناير الماضي.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات