» «طيران أديل» تطلق خدمة «درجة خزانة الأمتعة» لخفض تكاليف السفر  » 5 آلاف ريال غرامة بيع التبغ لمن هم أقل من 18 سنة  » مدير تعليم القطيف يشدد على التزام المدارس بتعليمات الاختبارات  » تزوير تأشيرة يورط سعوديا في أوكلاهوما  » أمطار غزيرة تقترب من الشرقية  » «الصحة» تمنع عودة فئتين من موظفيها إلى مقار عملهم!  » «الغذاء والدواء»: بودرة «التالك» خالية من المواد المسرطنة  » بلدية القطيف : لا تهاون مع المخالفين وتطبيق النظام وفرضة لا مناص عنه  » النيابة العامة: طلب الموظف العام لنفسه عطية لإداء عمل من أعمال وظيفته جريمة  » التعليم: «مقرر الفلسفة» يعنى بمهارات التفكير القائمة على المنهج الفلسفي المعزز للقدرات الذهنية  
 

  

المدينة - 13/03/2018م - 2:05 م | مرات القراءة: 305


أكد مختصون في مجال المحاسبة، أن نسبة وظائف السعوديين بالقطاع الخاص لا تتجاوز 5%، مقابل 2500 خريج سنويًا.

 فيما أظهرت إحصائية حديثة، أن عدد الوظائف المحاسبية بالشركات تقدر بنحو 160 ألف وظيفة، بينما تبلغ نسبة التوطين في مكاتب المحاسبة والمراجعة نحو 30%.

ودعا أستاذ المحاسبة بجامعة الطائف، سالم باعجاجة إلى إيجاد حلول لتوطين الوظائف بالقطاع، وضرورة استقطاب الخريجين من الجامعات وإلحاقهم بدورات تدريبية على رأس العمل.

وقال محمد المالكي «خريج محاسبة»: إن معظم الشركات تبرر عدم توظيف الخريجين لعدم وجود الخبرات، رغم أنها تدفع رواتب كبيرة لبعض المحاسبين تكفي لتوظيف ثلاثة سعوديين.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات