» «قياس» ينهي عمليات تطبيق وتصحيح اختبارات «TIMSS» الدولية  » «الشرقية»: 13 ألف سيدة يتدربن على القيادة و67 فقط تمكن من الحصول على رخص  » «التعليم» : خدمة «واتساب» خاصة في إدارة التدريب  » شركات طيران تتلاعب بـ«الوقت من ذهب»!  » «العمل» تدحض الشائعات: أزواج المواطنات كـ «السعوديين» في التوظيف  » التثقيف يدفع السعوديين للإقبال على الأغذية الصحية  » بقايا المبيدات ضمن الحدود المسموح بها في 89.1 ٪ من التمور  » استهجان ولكن !!!  » «هيئة النقل» : 5 آلاف ريال عقوبة «الكدادة»  » «العمل» تتوعد بملاحقة المتحرش بالأطفال  
 

  

صحيفة عكاظ - 12/03/2018م - 1:15 م | مرات القراءة: 209


وصفت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، الإحصائية المنشورة بعنوان «6000 محاسب سعودي عاطل مسجلون

في حافز»، بأنها غير دقيقة، مؤكدة أن ما أعلنه الأمين العام للهيئة الدكتور أحمد المغامس في لقائه مع رجال وسيدات أعمال بالغرفة التجارية بجدة، هو تسجيل 1917 باحثا عن العمل في حافز من خريجي تخصصات المحاسبة.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم (الأحد) إن المسجلين في البوابة الوطنية للعمل (طاقات) لا يشترط بأنهم عاطلون عن العمل، بل بعضهم على رأس العمل ويبحثون عن فرص وظيفية أفضل، لافتة إلى أن الحديث جاء خلال التطرق لمشروع التسجيل المهني للوظائف المحاسبيـة وشاغليها من غير السعوديين، وذلك عن طريق ربط رخص العمل لدى الهيئة.

وبينت الهيئة استمرارها في القيام بواجباتها، والنهوض بمهنة المحاسبة والمراجعة، وكل ما من شأنه تطوير هذه المهنة والارتقاء بمستواها، داعية إلى نقل الحقائق التي تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة وتخدم الصالح العام.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات