» حملة الدكتوراه السعوديون.. على الرفوف!  » الضمان الصحي: 900 % زيادة في الشكاوى ضد التأمين ومقدمي الخدمة  » أموات باصات المدارس  » الجامعات السعودية.. حملة الدكتوراه الأجانب 54 % مقابل 46 %  » 4 حلول تسرع تملك المواطنين للمسكن  » إزالة 2870 ملصقًا من شوارع القطيف وعقوبات تنتظر المخالفين  » معلمة العيون تودع أسرتها عبر «سناب شات» قبل الحادث  » الأسماك مهددة بارتفاع أسعارها بعد تطبيق صياد  » الحذاء المقلوب خرافة تتوارثها الأجيال  » «ناس» يمنح المبتعثين تذاكر مجانية للاحتفال باليوم الوطني في الوطن  
 

  

صحيفة عكاظ - 12/03/2018م - 1:15 م | مرات القراءة: 219


وصفت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، الإحصائية المنشورة بعنوان «6000 محاسب سعودي عاطل مسجلون

في حافز»، بأنها غير دقيقة، مؤكدة أن ما أعلنه الأمين العام للهيئة الدكتور أحمد المغامس في لقائه مع رجال وسيدات أعمال بالغرفة التجارية بجدة، هو تسجيل 1917 باحثا عن العمل في حافز من خريجي تخصصات المحاسبة.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم (الأحد) إن المسجلين في البوابة الوطنية للعمل (طاقات) لا يشترط بأنهم عاطلون عن العمل، بل بعضهم على رأس العمل ويبحثون عن فرص وظيفية أفضل، لافتة إلى أن الحديث جاء خلال التطرق لمشروع التسجيل المهني للوظائف المحاسبيـة وشاغليها من غير السعوديين، وذلك عن طريق ربط رخص العمل لدى الهيئة.

وبينت الهيئة استمرارها في القيام بواجباتها، والنهوض بمهنة المحاسبة والمراجعة، وكل ما من شأنه تطوير هذه المهنة والارتقاء بمستواها، داعية إلى نقل الحقائق التي تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة وتخدم الصالح العام.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات