» حملة الدكتوراه السعوديون.. على الرفوف!  » الضمان الصحي: 900 % زيادة في الشكاوى ضد التأمين ومقدمي الخدمة  » أموات باصات المدارس  » الجامعات السعودية.. حملة الدكتوراه الأجانب 54 % مقابل 46 %  » 4 حلول تسرع تملك المواطنين للمسكن  » إزالة 2870 ملصقًا من شوارع القطيف وعقوبات تنتظر المخالفين  » معلمة العيون تودع أسرتها عبر «سناب شات» قبل الحادث  » الأسماك مهددة بارتفاع أسعارها بعد تطبيق صياد  » الحذاء المقلوب خرافة تتوارثها الأجيال  » «ناس» يمنح المبتعثين تذاكر مجانية للاحتفال باليوم الوطني في الوطن  
 

  

صحيفة الوطن - 11/03/2018م - 3:24 م | مرات القراءة: 322


حذرت النيابة العامة عبر حسابها في موقع «تويتر» عقب تداول مقطع فيديو مجهول المصدر ظهر فيه شخص أساء لطفل

 بإجباره على التدخين، من 4 محضورات للطفل، وهي: أن يباع له التبغ ومشتقاته، وأن يستخدم الطفل في شراء التبغ أو أماكن إنتاجه أو بيعه أو الدعاية له، كما يحظر عرض المشاهد التي تشجع الطفل على التدخين، ويحظر كذلك التدخين أثناء وجوده.

وصرحت النيابة العامة أن تعريض الأطفال للمشاهد التي تشجعهم على التدخين أو التدخين أثناء وجودهم أو تشجيعهم على ذلك، يعد من المحظورات التي توجب المساءلة في ضوء أحكام نظام حماية الطفل - المادة «11» من نظام حماية الطفل -.

وصرح الباحث في الأمن الفكري والمستشار التربوي عبداللطيف فهد الحماد لـ«الوطن»، أن من يقوم بارتكاب جريمة صريحة وواضحة بحق الطفل تحمل ممارسات سلبية يقع تحت طائلة نظام حماية الطفل،

كما أن من يقوم بتصوير مقاطع الاعتداء يقع أيضا تحت طائلة المادة الثالثة من نظام الجرائم المعلوماتية التي يعاقب فاعلها بالسجن مدة لا تزيد عن سنة وغرامة لا تزيد عن 500 ألف ريال، مشيرا إلى أن هذه العقوبات تعتبر متعلقة بالحق العام إضافة إلى الحق الخاص للطفل.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات