» ((احتواء على استحياء)).  » كونوا مسلمين  » «طيران أديل» تطلق خدمة «درجة خزانة الأمتعة» لخفض تكاليف السفر  » 5 آلاف ريال غرامة بيع التبغ لمن هم أقل من 18 سنة  » مدير تعليم القطيف يشدد على التزام المدارس بتعليمات الاختبارات  » تزوير تأشيرة يورط سعوديا في أوكلاهوما  » أمطار غزيرة تقترب من الشرقية  » «الصحة» تمنع عودة فئتين من موظفيها إلى مقار عملهم!  » «الغذاء والدواء»: بودرة «التالك» خالية من المواد المسرطنة  » بلدية القطيف : لا تهاون مع المخالفين وتطبيق النظام وفرضة لا مناص عنه  
 

  

صحيفة اليوم - جعفر الصفار - 08/03/2018م - 1:15 م | مرات القراءة: 510


ضبط مكتب العمل بمحافظة القطيف خلال حملة تفتيشية مشتركة مع الجهات الأمنية بالمحافظة 23 وافدا مخالفا لنظام العمل وذلك خلال 3 أيام.

 واوضح مدير مكتب العمل بمحافظة القطيف عبدالكريم آل طه ان الحملة استهدفت مكان تجمع العمالة السائبة التي تعمل لحسابها الخاص في باب الشمال، بالاضافة الى المواقع تحت الإنشاء بحي المزروع بمحافظة القطيف.

وأضاف قائلا: اسفرت الحملة عن ضبط 23 وافدا جميعهم مخالفون للمادة 39 من النظام لقيامهم بالعمل لحسابهم الخاص، وتم تسليم المخالفين لشرطة المحافظة بعد الانتهاء من التحقيق معهم تمهيدا لتسليمهم لادارة الوافدين بالمنطقة الشرقية لاكمال اللازم فيما يخصهم. 

وأضاف: تضم المادة 39 من مخالفات توظيف غير السعوديين أنه لا يجوز نظاما أن يترك صاحب العمل عامله يعمل لدى الغير ولا يجوز للعامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر، كما لا يجوز لصاحب العمل توظيف عامل غيره. وبين ان وزارة العمل تتولى التفتيش على المنشآت والتحقيق في المخالفات التي يتم ضبطها من قبل المفتشين،

ومن ثم إحالتها إلى وزارة الداخلية لتطبيق العقوبات. وأشار الى ان النظام يذكر انه ”لا يجوز لصاحب العمل أن يترك عامله يعمل لحسابه الخاص، وتتولى وزارة الداخلية ضبط، ايقاف وترحيل وايقاع العقوبات على المخالفين من العاملين لحسابهم الخاص “العمالة السائبة” في الشوارع، الميادين والمتغيبين عن العمل “الهاربين” وكذلك اصحاب العمل والمشغلين، المتسترين عليهم والناقلين لهم وكل من له دور في المخالفة“.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات