» لوحات التشكيلية الجشي في معرض خيري بالقطيف  » «جامعة البترول» تفتح أبوابها للطالبات بعد 55 عاما من التأسيس  » 500 متطوع ينظفون شاطئ كورنيش القطيف  » برنارد لويس القاسي  » سلام عليك من شهر  » أبناؤنا وبناتنا ( كيف نقضي أوقاتنا )  » لنطبّق "ثقافة الشكر العملية" ونتشارك جميعا في تنظيف المطبخ والبيت  » %77 من أعضاء هيئات تدريس الجامعات والكليات الأهلية أجانب  » حبها في «تويتر» وطلقها في «سناب»!  » بنوك ترفض إعادة مبالغ سحبت بالخطأ  
 

  

السيد ماجد الشبركه - 13/02/2018م - 7:00 م | مرات القراءة: 792


في الشهر الذي يحتفل فيه بتقاعده من عمله، يحتفل بنيله درجة الدكتوراه.. ضرب الحاج فيصل بن مكي آل زواد، أروع الأمثلة في

الجد والاجتهاد وطلب العلم، بعد أن تمكن من حصوله على شهادة الدكتوراه من جامعة الملك عبدالعزيز بتقدير ممتاز في العلوم البيئية، رغم بلوغه الـ 60 عاماً.

وتزامن حصول آل زواد على شهادة الدكتوراه في العلوم البيئية مع بلوغه السن النظامي للتقاعد، حيث تم تكريمه لخدماته المميزة في عمله، من قبل الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وتستعد جامعة الملك عبدالعزيز للاحتفاء بتخريج طالبها الستيني ضمن الدفعة ٤٧، مساء غد يوم الأربعاء ٢٨ جمادى الأولى ١٤٣٩هـ، برعاية أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل.

ويأبى الدكتور الحاج آل زواد أن يتوقف طموحه عند هذا الحد، بل أكد خلال حديثه لـ«القطيف اليوم»، بأنه سوف يتفرغ للمشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية، إلى جانب كونه يعكف حالياً على تأليف كتاب عن التغير المناخي في المملكة العربية السعودية.

والحاج آل زواد، صاحب حياة حافلة بالعلم والعطاء، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الفيزياء من جامعة سان فرانسيسكو بأمريكا، وشهادة الدبلوم العالي في الأرصاد الجوية من جامعة وايومينغ الأمريكية، وشهادة في الأرصاد الإذاعية من جامعة مسيسيبي، ودرجة الماجستير في العلوم البيئية من جامعة الملك فهد، وفاز بجائزة الإبداع العلمي من نفس الجامعة عام 2009م.

وبدأ عمله كمتنبئ جوي، ثم تدرج حتى أصبح رئيساً لقسم التنبؤات الجويـة في المنطقة الشرقية، ثم مديراً لإدارة التغير المناخي في جدة، إلى أن حصل على درجة الدكتواره ليتزامن ذلك مع تقاعده من عمله بعد حياة لا تعرف الملل والكلل.

البطاقة الشخصية

الأسم: فيصل بن مكي آل زواد

العمر: 60

المدينة: القطيف

أبناء: ابن و5 بنات


القطيف اليوم

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات