» ميثاق يمنع الخلوة بين الجنسين في مكاتب العمل  » الربيعة: تأمين صحي لجميع المواطنين خلال 4 سنوات  » في لقائهم الخامس شركاء القطيف للإنجاز يهدونها 488.5 ألف ريالا  » التأمين الطبي للسعوديين يمنع التوطين الوهمي ويرفع جاذبية «الخاص»  » إعادة 150 ريالا لكل حاج مشمول بخدمة قطار المشاعر  » «التعليم» تدرس الفلسفة للمرحلة الثانوية.. والقانون والمالية قريباً  » 32 مرضا معديا تستلزم التبليغ الفوري  » «التعليم» للمبتعثين: التأمين الصحي للملحقية يعفي من رسوم «الجامعي»  » القطيف.. الحوار تصهر عشقها في «رماد وظل» بـ 49 نصًا  » «أمل الدمام»: زيارة المرضى النفسيين مقتصرة على أقارب الدرجة الأولى  
 

  

صحيفة الحياة - 13/02/2018م - 3:12 م | مرات القراءة: 687


بلغت نسبة انتشار الإعاقة بين السعوديين ‏7.1 في المئة بناء على التعريف الموسع لمجموعة «واشنطن لإحصاءات الإعاقة»،

 وهو التعريف الذي تم فيها تعريف الفرد ذو الإعاقة على أنه من يعاني من صعوبات بأي من درجاتها الثلاث: خفيفة، وشديدة، وبالغة.

وأصدرت الهيئة العامة للإحصاء تقرير نتائج «مسح ذوي الإعاقة عام 2017»، بهدف الوصول إلى مؤشرات إحصائية واقعية تعكس نسب انتشار الإعاقة في المملكة وفئات الإعاقات من حيث درجة الصعوبة والانتشار بين أفراد المجتمع لتكون إطاراً لتطوير السياسات واتخاذ القرارات وتقديم الخدمات المناسبة للأفراد ذوي الإعاقة واستيفاء متطلبات المخططين والباحثين والمهتمين في الدراسات الخاصة بمجال الإعاقة.

وأظهرت نتائج المسح أن نسبة انتشار الإعاقة ذات الصعوبة البالغة، 2.9 في المئة من إجمالي عدد السكان السعوديين، وتحتل منطقة الرياض الصدارة في عدد ذوي الإعاقة فيها من بين جميع المناطق، وبلغت نسبتهم 25.13 في المئة من إجمالي السعوديين ذوي الإعاقة، بينما تعتبر نجران هي المنطقة الأقل، بنسبة 0.87 في المئة.

وكشفت نتائج المسح أن أكثر الصعوبات انتشاراً ممن لديهم صعوبة واحدة هي صعوبات الرؤية (البصرية)، وبلغت نسبة الذين يعانون منها 46.02 في المئة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات