» تعديلات نظام المرور ترفع حد 5 مخالفات إلى 10 آلاف ريال  » الحج برؤية مختلفة  » «المدنية» للمسجلين في «جدارة وساعد»: حدثوا بياناتكم من أجل المفاضلات الوظيفية  » مذكرات سائقة سعودية «٢»  » مختصات.. وسائل التواصل ساهمت في زيادة نسب الطلاق  » القطيف .. إغلاق 3 محطات وقود مخالفة للاشتراطات النظامية  » «عمل القطيف» يستهدف السيدات بورش «الثقافة العمالية»  » حملات للقضاء على الذبح العشوائي بالقطيف  » التهاب لوزتين يدخل شابا في غيبوبة والصحة تحقق في اشتباه خطأ طبي  » صيادون: 50% نقصًا في الروبيان مقارنة بالعام الماضي  
 

  

صحيفة عكاظ - 11/02/2018م - 2:10 م | مرات القراءة: 348





وصف الفنان ناصر القصبي العرض المسرحي «حياة الإمبراطور» الذي عرض أخيراً في مسرح جامعة العلوم

بالرياض، بالحدث التاريخي على مستوى المسرح لمشاركة المرأة لأول مرة مع زملائها الفنانين في عرض مشترك حضرته العائلات.

وقال في تغريدة على حسابه في «تويتر» اليوم (السبت): «يوم أمس يوم يؤرخ في تاريخ السعودية الثقافي والاجتماعي، البارحة عرضت مسرحية «حياة الإمبراطور» في الرياض، وظهرت فيه ممثلة سعودية مع ممثلين رجال لأول مرة في تاريخ المسرح بحضور الجمهور العائلي من النساء والرجال».

يذكر أن المسرحية مقتبسة من قصة ديزني الشهيرة للإمبراطور «كاسكو الأناني»، الذي تتدخل مساعدته العجوز في شؤون حكمه، ما يستدعيه لإصدار قرار غير مرض بالنسبة لها، وكان حضور الفنانة السعودية نجاة صباح لافتاً، ما منحها أولوية أن تكون أول فنانة سعودية تقف على خشبة مسرح عام بحضور عائلي من الجنسين ومع فنانين في عرض مشترك، بعد أن ظل الحضور لسنوات مقصوراً على فئة الرجال فقط.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات