» عشتار يكرم متحف المصلي في استنبول  » 400 ألف ريال غرامة تجميل الحيوانات  » القفاص.. أعاد ذكريات تربية الحمام  » مصادر : إقرار آلية تحصيل غرامات التدخين بالجهات الحكومية  » رفع حد الشراء عبر نقاط البيع إلى 200 ألف  » غرفة الشرقية: الفاتورة المجمعة تؤثر سلبا على القطاع الخاص  » القيم في مرحلة التحول  » كفيف يبدع بتشكيل «الصلصال» في بيت الشرقية  » طباخون وكاشيرات بشهادة ماجستير.. إعلانات في بوابة العمل  » السجن 5 سنوات و3 ملايين ريال عقوبة «متوقعة» لفتاة جدة «المجاهرة بالمعاصي»  
 

  

صحيفة عكاظ - 11/02/2018م - 11:10 ص | مرات القراءة: 312





وصف الفنان ناصر القصبي العرض المسرحي «حياة الإمبراطور» الذي عرض أخيراً في مسرح جامعة العلوم

بالرياض، بالحدث التاريخي على مستوى المسرح لمشاركة المرأة لأول مرة مع زملائها الفنانين في عرض مشترك حضرته العائلات.

وقال في تغريدة على حسابه في «تويتر» اليوم (السبت): «يوم أمس يوم يؤرخ في تاريخ السعودية الثقافي والاجتماعي، البارحة عرضت مسرحية «حياة الإمبراطور» في الرياض، وظهرت فيه ممثلة سعودية مع ممثلين رجال لأول مرة في تاريخ المسرح بحضور الجمهور العائلي من النساء والرجال».

يذكر أن المسرحية مقتبسة من قصة ديزني الشهيرة للإمبراطور «كاسكو الأناني»، الذي تتدخل مساعدته العجوز في شؤون حكمه، ما يستدعيه لإصدار قرار غير مرض بالنسبة لها، وكان حضور الفنانة السعودية نجاة صباح لافتاً، ما منحها أولوية أن تكون أول فنانة سعودية تقف على خشبة مسرح عام بحضور عائلي من الجنسين ومع فنانين في عرض مشترك، بعد أن ظل الحضور لسنوات مقصوراً على فئة الرجال فقط.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات