» عشتار يكرم متحف المصلي في استنبول  » 400 ألف ريال غرامة تجميل الحيوانات  » القفاص.. أعاد ذكريات تربية الحمام  » مصادر : إقرار آلية تحصيل غرامات التدخين بالجهات الحكومية  » رفع حد الشراء عبر نقاط البيع إلى 200 ألف  » غرفة الشرقية: الفاتورة المجمعة تؤثر سلبا على القطاع الخاص  » القيم في مرحلة التحول  » كفيف يبدع بتشكيل «الصلصال» في بيت الشرقية  » طباخون وكاشيرات بشهادة ماجستير.. إعلانات في بوابة العمل  » السجن 5 سنوات و3 ملايين ريال عقوبة «متوقعة» لفتاة جدة «المجاهرة بالمعاصي»  
 

  

صحيفة مكة الالكترونية - 11/02/2018م - 8:31 ص | مرات القراءة: 351


جاءت جامعة القصيم وجامعة الباحة من بين 10 جامعات سعودية تعد الأكثر إلزاما لطالباتها بغطاء الوجه، فيما ترى

جامعة أم القرى هذه المسألة حرية شخصية ولكنها تمنع طالباتها من العباءات اللافتة، وتعد بقية الجامعات هذه المسألة حرية شخصية للطالبات، ومن جهة أخرى تعد جامعة القصيم من بين 10 جامعات حكومية تلزم طالباتها بزي رسمي محدد لا يخرج عن التنورة «السوداء » والخيار لهن بالبلوزة على ألا تكون بها رسومات أو شفافة.

جاء ذلك ضمن «مقياس » أجرته صحيفة «مكة » على 10 جامعات حكومية من مناطق مختلفة في المملكة، وأجرت الصحيفة مقياسها بناء على إجابات مجموعة مختلفة من طالبات الجامعات العشر، وذلك وفقا ل 6 معايير محددة أجرتها في قياسها وهي: (الزي الرسمي، ارتداء البنطلونات، الحجاب، هيئة الطالبة «القصات والصبغات » ، فتح البوابات، استخدام أوبر وكريم).



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات