» مدارس القطيف تتصدر التحول الرقمي في الشرقية  » 5 أيام إجازة براتب كامل عند وفاة أحد الأقارب حتى الدرجة الثالثة  » غموض حول أسباب إخفاق النقل الداخلي الموحد  » نجم «الرشا».. بداية مبكرة للصيف في الشرقية  » العباس (ع) ونصرة إمام الزمان (عج)  » سمو وزير الثقافة ورؤيته الثاقبة  » مسرح مفتوح مع مدرجات في تصاميم الواجهة البحرية بسنابس  » «الغذاء والدواء» تحذر من مكمل غذائي للنساء يُسوق بادعاءات طبية مضللة  » ربط دوام المعلمين بعودة الطلاب إلى مدارسهم  » 338 ألف موظف فوق الستين عاما يعملون بالقطاع الخاص  
 

  

صحيفة الوطن - 10/02/2018م - 1:17 م | مرات القراءة: 1086


أجبر تراجع مبيعات المشروبات الغازية بعد فرض ضريبتي السلع الانتقائية والقيمة المضافة، شركات المشروبات

الغازية والطاقة تقليص حجم العبوات من 330 مل إلى 250 مل، مبررين ذلك بتعويض التراجع وجذب العملاء وتخفيض التكاليف.

وقالت أمين عام جمعية حماية المستهلك الدكتورة سمر القحطاني ، إن تقليص حجم العبوة ضمن خطط التسويق للشركات المصنعة للمشروبات الغازية وجذب عملائها بعد مقاطعتهم لها لارتفاع أسعارها، موضحة أن الشركات تكسب بكل عبوة أكثر من 30 هللة سابقا وحالياً المستهلك النهائي هو من يحدد الطلب والعرض على المنتج.

وأشارت القحطاني إلى أن المستهلك يهمه الحصول على أكبر عدد من المليلترات، مؤكدة أن تصنيع المشروب الغازية لا يكلف الشركات بل يسعون إلى تخفيض التكلفة عن طريق الحصول على حجم أقل بنفس السعر السابق.

وأضافت أن تقليص حجم العلبة لا يعد غشا تجاريا بل عملية تسويقية لجذب العملاء في حالات الركود الاقتصادي، موضحة أن نسبة الوعي في الوقت الحالي بدأت ترتفع أكثر من السابق خاصة مع التطورات الاقتصادية.
وبينت القحطاني أن الجمعية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ستصدر دليل المستهلك خلال الفترة المقبلة حيث يحتوي على خدمات كل جهة والحقوق التي يستحقها المستهلك وآلية رفع الشكاوى في حال عدم منح العميل حقوقه.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات