» لوحات التشكيلية الجشي في معرض خيري بالقطيف  » «جامعة البترول» تفتح أبوابها للطالبات بعد 55 عاما من التأسيس  » 500 متطوع ينظفون شاطئ كورنيش القطيف  » برنارد لويس القاسي  » سلام عليك من شهر  » أبناؤنا وبناتنا ( كيف نقضي أوقاتنا )  » لنطبّق "ثقافة الشكر العملية" ونتشارك جميعا في تنظيف المطبخ والبيت  » %77 من أعضاء هيئات تدريس الجامعات والكليات الأهلية أجانب  » حبها في «تويتر» وطلقها في «سناب»!  » بنوك ترفض إعادة مبالغ سحبت بالخطأ  
 

  

مستقبلي - 10/02/2018م - 4:24 ص | مرات القراءة: 338


إيضاحاً للتوجهات المستقبلية وتأثيرها المباشر على المجالات العملية والعلمية، ولإيصالها بشكل مبسط إلى اليافعين وجميع أفراد الأسرة؛

 ركزت فعالية "مستقبلي بيننا" التي يقيمها مستقبلي في مجمع القطيف سيتي مول على وجود أركان تساهم في تحقيق ذلك، و هم ركن "انطلق" و ركن "اكتشف" و "Summer Edu Fun” و عدة أركان متنوعة أخرى. وتواصل الفعالية نشاطها حتى مساء اليوم الجمعة من الساعة السادسة وحتى الساعة العاشرة والنصف.

بدايةً مع ركن "انطلق" الذي يهدف إلى توعية الأطفال بمجالات التقنية الحديثة، عن طريق أنشطة و ألعاب لتكون واضحة و بسيطة الفهم بالنسبة للأطفال، مثل نظارات الواقع الإفتراضي، بالإضافة إلى تبسيط علم البرمجة و الأمن المعلوماتي على الانترنت.

وأشارت مسؤولة ركن انطلق "بتول آل شبر" إلى أن التركيز على هذه المجالات يعود إلى أهميتها، ولأنها ستفتح أبواب للمستقبل، و أضافت " يجب علينا تعريف الأطفال على هذه المجالات، وتوضيح استخداماتها و فوائدها؛ لأنهُ سيكون لها نصيب كبير من سوق العمل في المستقبل"، بالإضافة إلى أن الركن يهدف إلى إرشاد الأهالي لحماية أبنائهم في وسائل التواصل الإجتماعي و الألعاب الإلكترونية.

كما يقدم ركن "اكتشف" الذي يتمحور حول المبادئ الفيزيائية المتكررة في حياتنا اليومية، شرحًا بالتجارب العملية، والتي عبر عنها محمد البزاز مسؤول الركن "بالدرامية" ومن هذه التجارب؛ القصور الذاتي، المحرك البخاري، قرص نيوتن، و العزم و غيرها، وأضاف البزاز "حرصنا على توافق التجارب مع جميع الفئات العمرية ، بحيث تكون بسيطة و فعالة".

كما يتواجد ركن "Summer Edu Fun” للتعريف برحلة أمريكا التعليمية بشراكة بين مستقبلي و معهد American Learning  Advant - edge في الولايات المتحدة الأمريكية (بمدينة توليدو - ولاية اوهايو) 

في رحلة مدتها ٦ اسابيع من "١ يوليو إلى ١١ اغسطس" تستهدف طلاب المرحلة الثانوية والسنة التحضيرية في الجامعة.

و أشار حسن المسلم مسؤول الركن، إلى أن الرحلة تجمع بين تطوير المهارات الشخصية للطالب و تعلم اللغة الانجليزية بطريقة مرحة مغايرة عن الطريقة التقليدية.

يذكر أن الفعالية تشمل عدة أركان أخرى وهي ركن "تمكن" و "اصنع" و ركن "استيديو مستقبلي" لالتقاط الصور الفورية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات