» فتح المسار الجنوبي من طريق أُحد بالقطيف  » قبل 72 ساعة.. تأجيل معرض الشرقية للكتاب.. والأسباب مجهولة  » مهرجان السلام بالقطيف يستقطب 1000 زائر  » الأنقاض تشوه أحياء تاروت والبلدية تلاحق المخالفين  » «الخدمة المدنية» تُصدر لائحة الموارد البشرية: تحدث تغييرًا في مفهوم الوظيفة الحكومية  » السعودية الأعلى في وفيات الحوادث المرورية بين دول الـG20  » «مرتفع جوي» يعيد استقرار أجواء الشرقية  » «التقاعد»: بدءاً من مارس.. استقبال طلبات «ضم إلى التأمينات» إلكترونياً  » أمير الشرقية يستقبل أصغر مبرمج سعودي وعربي  » أصدقاء تعزيز الصحة النفسية بالقطيف لوحة نفسية برّاقة لعمل إنساني مثمر .  
 

  

زهراء الناصر - القطيف - 09/02/2018م - 11:30 م | مرات القراءة: 640


تحقق حلم حسن مهدي العوى بإنشاء مزرعة مصغرة في سطح منزله الخاص في حي الجزيرة بالقطيف

حيث قام العوى بجمع فلين السمك من سوق السماكين وجمع براميل الصبغ الفارغة وإعادة تدوريها وملأها بالتربة والسماد وتحويلها لأحواض زراعة في سطح منزله الذي تبلغ مساحته ٥/٧ متر.

و بين العوى لصحيفة بث الواحة بأن هواية الزراعة تلازمه من الصغر وأنه بادر بممارستها فعليًا منذ أربع سنوات وبدأ بالقراءة والإطلاع على المواضيع الزراعية كما تواصل مع بعض المواقع والمزراعين للإستفادة من خبراتهم وأنه يطمح للإنتاج بالزراعة المائية بلا تربة.

وقال أن الهواية غير مُكلفة فهو يعتمد في الأحواض على إعادة التدوير وأن البذور والسماد متوفرين بأسعار رخيصة نسبيًا في الأسواق.

وأشار إلى أنه يهتم بالزراعة الموسمية كزراعة الطماطم والكوسا والباذنجان والفلفل وبعض الحشائش شتاءًا ويزرع البطيخ والباميا صيفًا مؤكدا أنه يعتمد على المواد العضوية ١٠٠٪؜ حتى في المبيد الحشري المكون من خليط الثوم والفلفل والخل.

و دعا المجتمع إلى تجربة ممارسة الزراعة المنزلية مشيرًا إلى أنها هواية جميلة تساعد على تقوية المناعة الصحية وتخفيف التوتر وخلق السعادة والمحافظة على الصحة الجسمية والعقلية مع إنتاج غذاء صحي.


بث الواحة

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات