» لوحات التشكيلية الجشي في معرض خيري بالقطيف  » «جامعة البترول» تفتح أبوابها للطالبات بعد 55 عاما من التأسيس  » 500 متطوع ينظفون شاطئ كورنيش القطيف  » برنارد لويس القاسي  » سلام عليك من شهر  » أبناؤنا وبناتنا ( كيف نقضي أوقاتنا )  » لنطبّق "ثقافة الشكر العملية" ونتشارك جميعا في تنظيف المطبخ والبيت  » %77 من أعضاء هيئات تدريس الجامعات والكليات الأهلية أجانب  » حبها في «تويتر» وطلقها في «سناب»!  » بنوك ترفض إعادة مبالغ سحبت بالخطأ  
 

  

زهراء الناصر - القطيف - 09/02/2018م - 11:30 م | مرات القراءة: 557


تحقق حلم حسن مهدي العوى بإنشاء مزرعة مصغرة في سطح منزله الخاص في حي الجزيرة بالقطيف

حيث قام العوى بجمع فلين السمك من سوق السماكين وجمع براميل الصبغ الفارغة وإعادة تدوريها وملأها بالتربة والسماد وتحويلها لأحواض زراعة في سطح منزله الذي تبلغ مساحته ٥/٧ متر.

و بين العوى لصحيفة بث الواحة بأن هواية الزراعة تلازمه من الصغر وأنه بادر بممارستها فعليًا منذ أربع سنوات وبدأ بالقراءة والإطلاع على المواضيع الزراعية كما تواصل مع بعض المواقع والمزراعين للإستفادة من خبراتهم وأنه يطمح للإنتاج بالزراعة المائية بلا تربة.

وقال أن الهواية غير مُكلفة فهو يعتمد في الأحواض على إعادة التدوير وأن البذور والسماد متوفرين بأسعار رخيصة نسبيًا في الأسواق.

وأشار إلى أنه يهتم بالزراعة الموسمية كزراعة الطماطم والكوسا والباذنجان والفلفل وبعض الحشائش شتاءًا ويزرع البطيخ والباميا صيفًا مؤكدا أنه يعتمد على المواد العضوية ١٠٠٪؜ حتى في المبيد الحشري المكون من خليط الثوم والفلفل والخل.

و دعا المجتمع إلى تجربة ممارسة الزراعة المنزلية مشيرًا إلى أنها هواية جميلة تساعد على تقوية المناعة الصحية وتخفيف التوتر وخلق السعادة والمحافظة على الصحة الجسمية والعقلية مع إنتاج غذاء صحي.


بث الواحة

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات