» مناهجنا وحق الاختلاف  » «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية  » عودة ضح المياه المحلاة إلى الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة  » حملة رقابية لمنع البسطات العشوائية المخالفة بالقطيف  » أغذية محوّرة وراثيًا.. لكن هل هذا دون ثمن؟  » الإمام المجتبى يحذر من الاغترار بالدنيا  » «اللغة الصينية» والتربية البدنية للبنات ضمن وظائف التعليم  » القبض على «خاطفة» طفلة جدة  » انتكاسة روحية  » مثقفون وزوار: معرض تبادل الكتب يسهم في تحريك العجلة الثقافية  
 

  

صحيفة اليوم - حسين السنونة - 09/02/2018م - 3:03 م | مرات القراءة: 1636


فاز العرض المسرحي «حارسة الماء» للمؤلف السعودي عباس الحايك والمخرج العماني محمد الريامي بالمركز الأول

كأفضل عرض مسرحي بمسابقة إبداعات شبابية في سلطنة عمان على مستوى محافظة مسقط وتأهل للتصفيات النهائية على مستوى السلطنة.

وعن النص يقول عباس الحايك: يتناول العمل قضية الأوهام التي تعشعش في أذهان الناس، ومنها الأسطورة التي يحاول البعض زرعها في أذهان الناس لأجل مصالح معينة.

وأضاف: الفكرة تدور في قرية غير محددة المكان او الزمان تعاني من شح المياه، ولا يوجد لديها غير بئر واحدة تسقي القرية، فيما قام احد شخوص العمل بإيهام أهل القرية ان الماء مسحور وأنه الوحيد الذي يستطيع الشرب منه، ليقوم بعد ذلك ببيع الماء على السقاة على أنه ماء مستورد من خارج القرية.

وقال: النص كتبته العام الماضي للمشاركة في إحدى المسابقات ولم يحالفه الحظ في الفوز بجائزة، ولكن ولله الحمد بعد نشره في الإنترنت لقي التفاتة كبيرة من المخرجين في البحرين والمغرب وعمان، حيث سيعرض أيضا بعنوان «البئر» في مهرجان اوال في البحرين وسيقدم في فرنسا وسوريا.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات