» «المدنية» للمسجلين في «جدارة وساعد»: حدثوا بياناتكم من أجل المفاضلات الوظيفية  » مذكرات سائقة سعودية «٢»  » مختصات.. وسائل التواصل ساهمت في زيادة نسب الطلاق  » القطيف .. إغلاق 3 محطات وقود مخالفة للاشتراطات النظامية  » «عمل القطيف» يستهدف السيدات بورش «الثقافة العمالية»  » حملات للقضاء على الذبح العشوائي بالقطيف  » التهاب لوزتين يدخل شابا في غيبوبة والصحة تحقق في اشتباه خطأ طبي  » صيادون: 50% نقصًا في الروبيان مقارنة بالعام الماضي  » بلدية القطيف تواجه العابثين بمرافقها بالغرامات والجزاءات  » بعد 6 أشهر من مجاهرتها بالمعصية.. مواطنة تعتدي على «طبيبة طوارئ» و«النيابة» تأمر بالقبض عليها  
 

  

صحيفة الرياض - 22/01/2018م - 1:03 م | مرات القراءة: 1001


أكد د.صالح الصالحي رئيس مركز نمو الطفل في مستشفى الملك عبد الله الجامعي‏‫ بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن،

 أهمية ترشيد استخدام الأطفال للأجهزة الذكية، واتاحة وقت للعب التفاعلي والتعليمي المباشر للأطفال بعيداً عن الأجهزة ، بمشاركة الأب والام و بقية أفراد الاسرة.

ونفى "الصالحي" في تصريح ما يتردد في بعض الأوساط من أن إدمان ألأجهزة الذكية و الانترنت يؤدي إلى اضطراب "التوحد" . وأوضح أن " التوحد" مرض عضوي عصبي جيني وإدمان ألأجهزة الذكية و الانترنت لا يسبب اضطراب التوحد ،

ولكنه يعزل الاطفال عن محيطهم الاجتماعي مما قد يفقدهم مهارات التواصل و التفاعل الاجتماعي. و يمكن ان يعودو بسرعة للوضع الطبيعي في حال تصحيح استخدام هذة الأدوات و الانترنت و اتباع نظام علاجي سلوكي مكثف و منتظم"

وأشار إلى أنه قد ثبت التأثيرات السلبية لإدمان الانترنت و ألأجهزت الذكية على الجهاز العصبي و الدوري للإنسان ـ وقد يصل الى الوفاة في بعض الحالات.

ولفت "الصالحي" إلى أن الحد الأقصى للوقت الموصى به من الجهات العلمية المرجعية لاستخدام الأجهزة الذكية يجب ان لا يتعدى ساعة و نصف لمن هم اكبر من 3 سنوات و صفر من الوقت لمن هم اقل من 3 سنوات. مع المتابعة المستمرة من قبل الوالدين لاستخدام الاطفال للأجهزة و دخول مواقع الانترنت.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات