» تطبيق نظام النقطة الواحدة لإنهاء إجراءات السفر مع عدة دول قريبا  » بلدية سيهات تغلق 83 محلاً وتتلف 916 كلغم مواد غذائية فاسدة  » توجيهات عليا بصرف «العلاوة السنوية» لكافة موظفي الدولة  » تحذير من استخدام «السيفين والنخلة» تجارياً  » أمير الشرقية: القطيف تشهد العديد من المشروعات التنموية  » الإمام الحسن المجتبى عليه السلام في وجدان الأمة  » حي الأندلس في دارين يودع «صهاريج» الصرف الصحي  » غبار الشرقية ساعتان في اليوم.. وانخفاض في مستوى الرؤية الأفقية  » الملحقية بأيرلندا تكرِّم لميس آل الشيخ  » "البنوك السعودية" توجّه نصيحة مهمة بخصوص عد النقود  
 

  

المدينة - 14/01/2018م - 10:58 ص | مرات القراءة: 400


قالت إدارة الجوازات: «إن المخالفات المرورية لا تعرقل إجراءات سفر العمالة المنزلية»، مؤكدةً أن المقابل المالي لا يسترد نهائيًّا.

ودعت إلى استلام الجوازات الجديدة بعد 3 أيام عمل، مشيرةً إلى إلغائه بعد 90 يومًا في حال عدم استلامه. وشددت على ضرورة تجديد هوية مقيم سنويًّا إلكترونيًّا، مشيرةً إلى أن عدم تجديدها يعرض حاملها في المرة الأولى إلى غرامة 500 ريال، وفي الثانية ألف ريال، والثالثة 10 آلاف ريال والترحيل إلى خارج البلاد.

وأشارت الإدارة ردًّا على تساؤلات البعض، عبر موقعها الإلكتروني أمس إلى أن التعليمات لا تجيز تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة، مشيرةً إلى ضرورة وجود تأمين لأي تأشيرة صادرة بعد شهر صفر من العام الماضي.

ودعت الإدارة جميع الوافدين إلى ضرورة العمل وفقًا للنظام، مشيرةً إلى معاقبة من يعمل لحسابه الخاص بغرامة 50 ألف ريال، والسجن 6 أشهر.

يأتي ذلك في ظل الإجراءات الجارية حاليًا؛ للتصدى للتستر التجاري الذي يفاقم خسائر الاقتصاد الوطني بأكثر من 200 مليار ريال سنويًّا.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات