» الأوقاف والمواريث والقاضي الجديد  » تعيين الشيخ المشيخص قاضيًا لدائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف  » الأسر تجني ثمار قيادة المرأة للسيارة بالتخلص من العمالة المنزلية  » غرق مواطن سقط من جسر الملك فهد  » ربط قبول الأطفال في المدارس باستكمال اللقاحات الأساسية  » لا تقييم للراغبات بالقيادة دون الحصول على الحد الأدنى من التدريب  » إنقاذ 214 مريضًا عبر برنامج «إحالتي» بالقطيف المركزي  » 7 عوامل تعطل 50% من اتفاقيات «استقدام العاملات المنزليات»  » يقاضي والدته في المحاكم 40 شهراً.. والمحكمة تسقط دعواه  » عقوبتان تهددان معذبة ابنتيها في جدة  
 

  

المدينة - 14/01/2018م - 10:58 ص | مرات القراءة: 367


قالت إدارة الجوازات: «إن المخالفات المرورية لا تعرقل إجراءات سفر العمالة المنزلية»، مؤكدةً أن المقابل المالي لا يسترد نهائيًّا.

ودعت إلى استلام الجوازات الجديدة بعد 3 أيام عمل، مشيرةً إلى إلغائه بعد 90 يومًا في حال عدم استلامه. وشددت على ضرورة تجديد هوية مقيم سنويًّا إلكترونيًّا، مشيرةً إلى أن عدم تجديدها يعرض حاملها في المرة الأولى إلى غرامة 500 ريال، وفي الثانية ألف ريال، والثالثة 10 آلاف ريال والترحيل إلى خارج البلاد.

وأشارت الإدارة ردًّا على تساؤلات البعض، عبر موقعها الإلكتروني أمس إلى أن التعليمات لا تجيز تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة، مشيرةً إلى ضرورة وجود تأمين لأي تأشيرة صادرة بعد شهر صفر من العام الماضي.

ودعت الإدارة جميع الوافدين إلى ضرورة العمل وفقًا للنظام، مشيرةً إلى معاقبة من يعمل لحسابه الخاص بغرامة 50 ألف ريال، والسجن 6 أشهر.

يأتي ذلك في ظل الإجراءات الجارية حاليًا؛ للتصدى للتستر التجاري الذي يفاقم خسائر الاقتصاد الوطني بأكثر من 200 مليار ريال سنويًّا.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات