» الرحيل المؤلم للشيخ محمد ابو السعود رحمه الله  » معاقبة شركات اتصالات تلاعبت بباقات الانترنت  » 14مخالفة صحية تحول إلى النيابة  » سماحة الشيخ محمد ابو السعود الى رحمة الله ورضوانه  » لماذا تلغي «الكهرباء» الفواتير الورقية في 28 يناير؟  » برودة الشرقية تصادف العـودة للدراسة  » إصابة سائق قطار سقط عليه جزء من جسر  » «المياه»: إصدار الفواتير 28 ميلادي.. أبريل المقبل  » الشرقية.. لجان المراقبة تتابع انتظام نصف مليون طالب بالمدارس  » بمثل الدكتور عيسى نفتخر  
 

  

صحيفة الحياة - 13/01/2018م - 7:45 ص | مرات القراءة: 286


نفت السفارة البريطانية في الرياض، ، صحة معلومات تم تداولها أخيراً، بخصوص تسريع إجراءات حصول

السعوديين على تأشيرة الدخول إلى بريطانيا، والإعفاء من البصمة، مؤكدة أنه لا توجد لديها خطط في نظامها الإلكتروني لتغيير الإجراءات المعمول بها حالياً للحصول على التأشيرة.

وانتشرت رسالة عبر تطبيق «واتساب» مفادها أنه لا حاجة إلى مراجعة مكتب التأشيرات الموحد للحصول على التأشيرة البريطانية، والحصول عليها عبر الإنترنت برسوم 85 ريالاً ومن دون البصمة ولمدة ستة أشهر.

وقال مصدر مطلع في السفارة البريطانية لـ«الحياة» أمس: «أنظمة التأشيرة البريطانية لم يطرأ عليها أي تغيير، وملتزمون بمواصلة تحسين خدمات الأنظمة في السعودية، في الوقت الذي تبقى فيه جميع أنظمة الفيزا قابلة للمراجعة حسب الظروف».

وبينت السفارة البريطانية في الرياض على موقعها الإلكتروني، أن تفاصيل أنظمة التأشيرات تكون بالعادة حسب المدة، وبخاصة أن التأشيرات السياحية تشمل مدداً متفاوتة تتراوح بين ستة أشهر و10 أعوام، في حين أن تأشيرات الدراسة تحددها مدة الدراسة، موضحة أنه يتم تحديث الفترة الزمنية اللازمة لإنجاز طلب التأشيرة كل شهر، ويمكن للمتقدم متابعة موعد تسلم تأشيرته عبر التواصل مع مكتب التأشيرات الموحد، وفي حال الرفض يقدم إشعاراً بالأسباب.

وجددت السفارة التأكيد على أن من شروط التقديم إلى التأشيرة البريطانية البصمة وتسديد الرسوم وإرفاق صور شخصية مع بقية الطلبات، مشيرة إلى أن بريطانيا وجهة مفضلة للسعوديين لزيارتها صيفاً، وبخاصة أن كثيراً من السعوديين يدرسون فيها.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات