» الأوقاف والمواريث والقاضي الجديد  » تعيين الشيخ المشيخص قاضيًا لدائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف  » الأسر تجني ثمار قيادة المرأة للسيارة بالتخلص من العمالة المنزلية  » غرق مواطن سقط من جسر الملك فهد  » ربط قبول الأطفال في المدارس باستكمال اللقاحات الأساسية  » لا تقييم للراغبات بالقيادة دون الحصول على الحد الأدنى من التدريب  » إنقاذ 214 مريضًا عبر برنامج «إحالتي» بالقطيف المركزي  » 7 عوامل تعطل 50% من اتفاقيات «استقدام العاملات المنزليات»  » يقاضي والدته في المحاكم 40 شهراً.. والمحكمة تسقط دعواه  » عقوبتان تهددان معذبة ابنتيها في جدة  
 

  

صحيفة الحياة - 13/01/2018م - 10:45 ص | مرات القراءة: 351


نفت السفارة البريطانية في الرياض، ، صحة معلومات تم تداولها أخيراً، بخصوص تسريع إجراءات حصول

السعوديين على تأشيرة الدخول إلى بريطانيا، والإعفاء من البصمة، مؤكدة أنه لا توجد لديها خطط في نظامها الإلكتروني لتغيير الإجراءات المعمول بها حالياً للحصول على التأشيرة.

وانتشرت رسالة عبر تطبيق «واتساب» مفادها أنه لا حاجة إلى مراجعة مكتب التأشيرات الموحد للحصول على التأشيرة البريطانية، والحصول عليها عبر الإنترنت برسوم 85 ريالاً ومن دون البصمة ولمدة ستة أشهر.

وقال مصدر مطلع في السفارة البريطانية لـ«الحياة» أمس: «أنظمة التأشيرة البريطانية لم يطرأ عليها أي تغيير، وملتزمون بمواصلة تحسين خدمات الأنظمة في السعودية، في الوقت الذي تبقى فيه جميع أنظمة الفيزا قابلة للمراجعة حسب الظروف».

وبينت السفارة البريطانية في الرياض على موقعها الإلكتروني، أن تفاصيل أنظمة التأشيرات تكون بالعادة حسب المدة، وبخاصة أن التأشيرات السياحية تشمل مدداً متفاوتة تتراوح بين ستة أشهر و10 أعوام، في حين أن تأشيرات الدراسة تحددها مدة الدراسة، موضحة أنه يتم تحديث الفترة الزمنية اللازمة لإنجاز طلب التأشيرة كل شهر، ويمكن للمتقدم متابعة موعد تسلم تأشيرته عبر التواصل مع مكتب التأشيرات الموحد، وفي حال الرفض يقدم إشعاراً بالأسباب.

وجددت السفارة التأكيد على أن من شروط التقديم إلى التأشيرة البريطانية البصمة وتسديد الرسوم وإرفاق صور شخصية مع بقية الطلبات، مشيرة إلى أن بريطانيا وجهة مفضلة للسعوديين لزيارتها صيفاً، وبخاصة أن كثيراً من السعوديين يدرسون فيها.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات