» «العمل»: لا تأشيرة بديلة للسائق الخاص الهارب  » مصادر صحية توضح تفاصيل النظام الجديد لصرف الأدوية من الصيدليات الخاصة  » الطاقة توضح سبب خفض «بنزين 95» والإبقاء على «91» دون تغيير  » جوائز مليونية لمسابقات الترفيه وتراخيص لعزف الموسيقى  » بين “سعود” و “بسيوني”!  » حديث منفرد  » الصحة تسلم مخازنها للشراء الموحد  » انطلاق مشروع "اللوحات العشوائية " بالقطيف  » «الغذاء والدواء» تسحب مستحضر غسول الفم Zordyl «نكهة النعناع» لخلل في الجودة  » معلمات القطيف يستحوذن على 37 % من «خبيرات مايكروسوفت»  
 

  

صحيفة اليوم - 13/01/2018م - 2:37 ص | مرات القراءة: 337


تستقر حالة الطقس في معظم المناطق اليوم، بسبب تأثير المرتفع الجوي، وتسجل درجات الحرارة بداية ومنتصف العشرينات نهارا في شرق ووسط المملكة،

قبل أن تنخفض تدريجيا اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، فيما تستمر متدنية نسبيا في الصغرى، مما يؤدي إلى الشعور بالبرودة، وخاصة في الساعات الأخيرة من الليل وعند الصباح الباكر، وتكون الرياح بين الخفيفة إلى معتدلة السرعة ومتقلبة الاتجاه، وشمالية غربية على سواحل البحر الأحمر والخليج العربي، كما تنشط أحيانا في الشمالية. 

وفي سياق متصل، يوضح الباحث المختص بالفلك والظواهر الجوية، سلمان آل رمضان، أنّ أجواء المنطقة الشرقية تتميز خلال هذه الفترة بالاعتدال عموما، ومع تحوّل اتجاه الرياح للشمالية الغربية المتوقع خلال 72 ساعة قادمة، فإنه يكون لها تأثير في البرودة. 

وآشار إلى أن درجات الحرارة تواصل انخفاضها خاصة في المناطق الشمالية والجنوبية الغربية والمواقع الصحراوية، في حين تكون مرتفعة نسبيا في السواحل غربا وشرقا، ومع ذلك قد تسجل بالشرقية سبع درجات ليلا في المتوسط العام.

وأضاف الفلكي آل رمضان: إن هذه الأيام تصادف توقيت (برد البطين) الذي اشتهر في الأزمان الماضية بشدة البرد، وأوردت سجلات التاريخ ما يشير إلى تساقط الثلوج في شبه الجزيرة العربية والخليج، الذي لا يعني توقع حالات مماثلة نظرا لمتغيرات سببية لها طبيعتها المختلفة في هذا العصر. 

وبشكلٍ عام هي فترة تعتبر الأشد برودة عادةً تنتج من موجة هوائية قطبية، وتعرف أيضاً بمسمى (برد الأزيرق) الذي قيل فيه أن السماء تخلو من السحب فتبدو زرقاء، ولا مجال للمقارنة مع سمات الوضع الراهن مناخيا.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات