» محافظ القطيف يستقبل مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة  » محافظ الكهرباء : كشفنا أخطاء في الفواتير.. والزيادة القصوى 400 ريال  » عالم مجنون.. مجنون!!  » فرع غرفة الشرقية بالقطيف ينظم محاضرة حول رصد الأفكار وتحويلها لفرص استثمارية  » توطين مديري ورؤساء الأقسام في الفنادق  » حوادث المدارس .. كابوس لا ينتهي  » "التعليم" تنفي إلغاء قرار عودة الإداريين في ذي القعدة المقبل  » %40 من أسرة المستشفيات والمدن الطبية دون تشغيل  » 31 ألف أجنبية يعملن بالمصانع مقابل 10 آلاف سعودية  » تحذير من استخدام التشغيلة (MC1605) من محلول "بيوترو متعدد الأغراض" لاحتمال تسببه في التهاب العين  
 

  

صحيفة عكاظ - سعيد آل منصور ( جدة ) - 12/01/2018م - 3:15 م | مرات القراءة: 437


اكتمل عدد المشاركين في النسخة الرابعة من رحلة الهجن الاستكشافية التي ينظمها

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وعددهم 15 ً مشاركا، يضم 5 نساء و10 رجال،

يمثلون دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمملكة المتحدة وفرنسا والجزائر وسورية وباكستان وماليزيا وأوكرانيا. ووقع اختيارهم للترحال عبر الصحراء في رحلة الهجن الاستكشافية التي تنطلق في 17 حتى 27 يناير 2018 لمدة 11 ً يوما وتقطع مسافة نحو 500 كيلومتر، تبدأ من ليوا بالمنطقة الغربية، وتنتهي في القرية التراثية بالقرية العالمية.

ورحبت هند بن دميثان، مدير إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بجميع المشاركين في هذه الرحلة السنوية التي باتت تتمتع بشعبية كبيرة بين النساء ً والرجال، خصوصا أن مجموعة النساء (وعددهن 5 (كانوا من أول المنتسبين إلى الرحلة، وقالت «تهدف رحلة الهجن الاستكشافية إلى تجسيد حضارة دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال رحلة متكاملة تعبر رمال الصحراء، وتعيش الماضي بتفاصيله، مبنية على أسس التعاون وتوزيع المهام بين الأفراد من تحمل كل فرد مسؤولية إطعام ناقته والاعتناء بها، إلى العمل على نصب الخيام وتجهيز الاحتياجات اللازمة في المعسكر الذي تم تحديده لقضاء الليلة وفقا لخريطة الرحلة».

وعن الخدمات التي يقدمها المركز، أضافت هند بن دميثان القمزي «يؤمن المركز كافة اللوازم والاحتياجات من الجمال والخيم والقوت إلى المعدات اللازمة لتكون التجربةً استثنائية بكل المعايير، خصوصا من الجوانب المعنوية للمشاركين، بما فيها تحفيز قدرة الفرد على التحمل والمثابرة، وجوهر التعايش مع الجنسيات المختلفة، ممن يمثلون حضارات مختلفة، والعمل بروح الفريق الواحد».

وكانت التدريبات التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث قد بدأت منذ بضعة أسابيع في العزبة المخصصة لتعليم المشاركين على ركوب الهجن والتعامل معها



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات