» رعاية صحية وإجازات مرضية للعمالة المنزلية  » أين ذهبت مخرجات الابتعاث ؟  » 15 ساعة تأخير.. لماذا لم تحسم «العمل» أحقية موظفي القطاع الخاص بتمديد الإجازة؟  » مافيا شركات الأدوية  » تماس كهربائي يعطل "مدى" والخطة "ب" تغيب  » «وسط العوامية».. مشروع يجمع عراقة الماضي ورؤية المستقبل  » «بشائر» المصابة بحادثة معلمة «العيون»: راعي غنم حاول إنقاذنا  » التحقيق في حريق محطة الوقود بفاخرية الدمام  » «السعودية» تخفض أسعار تذاكر السفر على رحلاتها الداخلية  » السعوديات يقدن سياراتهن للمرة الأولى في «اليوم الوطني»  
 

  

صحيفة اليوم - 10/01/2018م - 1:20 م | مرات القراءة: 485


استبعد المشرف العام على برنامج حساب المواطن علي الراجحي أي تعارض أو تأثير لبدل غلاء معيشة، الذي قضت بصرفه الأوامر الملكية

بقيمة 1000 ريال شهري للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة، على مستحقي حساب المواطن وما يتم صرفه لهم.

وأضاف في حديثه: إن بدل غلاء المعيشة يصرف من قبل الجهات الرسمية للذين يعملون بها من منسوبيها، وهم ليس لهم علاقة بحساب المواطن وبالفئات المستفيدة منه.

وأكد على استمرار صرف برنامج حساب المواطن المبالغ المقررة من قبله لمستحقيه، وقال: لن يكون هناك تعارض، وسيكون البرنامج في رؤيته المستقبلية بوابة شاملة لكافة برامج الدعم الحكومي.

وأضاف: إن الدفعة الثانية من المستحقين الذين سيتم لهم الصرف من حساب المواطن اليوم، هم من اكتمل إدراجهم وتسجيلهم قبل يوم 16 ديسمبر واستوفوا الشروط، ومن لم يكتمل تسجيلهم قبل تلك المدة فعليهم إكمال تسجيلهم؛ ليتم إدراجهم في الدفعة الثالثة من البرنامج، والتي سيتم الصرف لها يوم 10 فبراير من العام الميلادي الجديد.

وأشار م.الراجحي إلى أن التسجيل في البرنامج سيظل مفتوحا للمواطنين ولن يغلق حتى بعد صرف المستحقات المالية للمستفيدين؛ وذلك لإتاحة الفرصة لجميع المواطنين، حيث يمكن للمواطنين الذين يتوافر فيهم الشروط الدخول على رابط التسجيل في حساب المواطن وإدخال بياناتهم عبر موقع حساب المواطن الرسمي وسيتم مراجعتها وإدراج أسمائهم ضمن المستفيدين.

وقال الخبيرالاقتصادي محمد بن دليم: إن برنامج حساب المواطن فكرة جدا رائدة، ومن الممكن أن يتحول هذا الحساب إلى حساب اجتماعي بمعنى أنه يعطي دعما لفئة العاطلين عن العمل أيضا، ومن الممكن أن يعطى كمعونة خاصة للأطفال الصغار، وذلك بصرف بدل «حليب» لأبائهم لتوفير مخصصات لهم تحميهم من ارتفاع الأسعار.

وأكد ابن دليم أن هذا البرنامج سيساهم في رفاهية المواطن، ويعزز ما يعرف بالتكافل الاجتماعي. مشيرا إلى أنه سيساهم في ضبط الميزانية، وتحديد بوصلة الإنفاق، وتوقع أن يزيد عدد المستفدين من البرنامج للدفعة الثانية وبنسبة 10% عن الدفعة السابقة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات