» بلدية القطيف.. ترقية (5) موظفين إلى (11) و (12)  » عرفته كريما دائم الابتسامة محبا للعلم  » هبوط يضرب الفلل والأراضي.. و«المشاهير» يعجزون عن تحريك العقار  » متعطلون غير سعوديين  » أسعار «المجنونة» تتراجع 70 % .. والكيلو بريالين  » البلدية: منع توزيع هدايا «المياه» في محطات الوقود  » 1.2 مليار ريال استعادتها محاكم التنفيذ بالشرقية في 30 يومًا  » الرحيل المؤلم للشيخ محمد ابو السعود رحمه الله  » معاقبة شركات اتصالات تلاعبت بباقات الانترنت  » 14مخالفة صحية تحول إلى النيابة  
 

  

صحيفة اليوم - 09/01/2018م - 7:31 ص | مرات القراءة: 321


تستقر حالة الطقس بشكلٍ عام في مناطق المملكة اليوم نتيجة امتداد المرتفع الجوي، مع سيطرة كتلة باردة وجافة

وتميل الأجواء للبرودة في المساء وتشتد ليلاً، حيث تنخفض درجات الحرارة الى أقل من معدلها السنوي لمثل هذا اليوم من السنة.

ومن المُتوقع أن تكون ذروة الموجة الباردة في اليومين القادمين، فيما تنحسر تدريجياً اعتبارا من يوم الجمعة، الذي يمثل حالة متكررة بفصل الشتاء بين موجات دفء مؤقت واعتدال وأحياناً برد قارس.

ويكون الاختلاف من الأمور الواردة على الأرجح، ذلك لأن حالة الطقس تتأثر بعدد من العوامل المتغيرة، ما يعني صعوبة التنبؤات المؤكدة لما ستكون عليه الحالة الجوية على المدى القادم، في جملة العناصر، وأيضا عدم التشابه بين موسم وآخر، وبالتالي فإن التوقعات المسبقة قد تتبدل كما يتضح ذلك في مخرجات النماذج المناخية، والتعامل معها يعد مسالة تقريبية وليست مؤكدة 100%.

وفي سياق متصل، نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى استمرار هبوب الريح النشطة اليوم في عدد من مناطق المملكة، فتعمل على إثارة الأتربة والغبار، وقد تحد من مدى الرؤية الأفقية (تصل إلى أقل من 2كم) خاصة على الطرق السريعة والأماكن المكشوفة خلال النهار، ويشمل ذلك مناطق مكة المكرمة وأطرافاً من السواحل الغربية. 

أيضاً هناك توقعات بأن تبلغ سرعة الرياح أكثر من 45 كيلومترا في الساعة خلال فترة النهار، كما يُتوقع أن تتسع مساحة نشاطها في بعض المواقع الأخرى، مع الاستمرار في الانخفاض لدرجات الحرارة، في حين قد يتشكل الضباب ولا يستبعد تكوّن الصقيع بالمناطق الشمالية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات