» اختصاصيون: لا لنشر الصورة السلبية للمرأة ولو بالمزاح  » الإعلامية والدعاية المسيئة  » 10 % نسبة انخفاض استقدام الأفراد للسائقين مع قرب قيادة المرأة  » «الإحصاء»: أسعار العقارات هبطت 1.5 %.. والأراضي تراجعت 4.3 %  » زوجة قاتل بناته بدون إقامة وأطفاله بلا هوية  » محاميات سعوديات: نترقب إقرار قانون التحرش لردع المتجاوزين  » بتوجيه من وزير الإعلام.. منع مسلسل حليمة بولند عن قيادة المرأة  » كريم تؤكد اختراق موقعها مطلع العام الحالي  » توقعات استمرار أمطار متفرقة بالشرقية اليوم  » إيقاف خدمات التأمين الطبي للمعلمين.. و«التعليم» تبحث «خيارات أخرى»  
 

  

صحيفة الوطن - 18/12/2017م - 12:04 م | مرات القراءة: 1426


أجرى فريق من الباحثين في جامعة «بوردو» الفرنسية، بالاشتراك مع زملائهم في كلية الهندسة الإسبانية «دي فالانس»،

 دراسة مقارنة عن طريق 3 آلاف صورة لمخ الرجل والمرأة بالرنين المغناطيسي لمعرفة مدى الاختلاف بينهما. وأوضحت الدراسة أن صور المخ شملت مختلف الأعمار من الأشهر الأولى للولادة حتى 90 عاما، لمعرفة مدى تطور أنسجة مخ الرجل عن مخ المرأة، فمخ المرأة لديه قدرة ضعيفة مقارنة بالرجل،

وذلك بسبب الهرمونات الجنسية. وقالت الباحثة المشاركة في الدراسة إدريانا مندريك، إن الرجل يعمل بتركيز أكثر من المرأة، فيما يظل مخ المرأة يعمل ولا يخلد للراحة مثل الرجل، فهي دائمة التفكير فيما تريد عمله في الوقت الحالي أو في المستقبل، مما يجعل لديها القدرة على القيام بالعديد من الأعمال في وقت واحد. وأضافت أن هرمون «التستوستيرون» الذكوري هو مفتاح اختلاف بين مخ الرجل والمرأة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات