» «العمل»: لا تأشيرة بديلة للسائق الخاص الهارب  » مصادر صحية توضح تفاصيل النظام الجديد لصرف الأدوية من الصيدليات الخاصة  » الطاقة توضح سبب خفض «بنزين 95» والإبقاء على «91» دون تغيير  » جوائز مليونية لمسابقات الترفيه وتراخيص لعزف الموسيقى  » بين “سعود” و “بسيوني”!  » حديث منفرد  » الصحة تسلم مخازنها للشراء الموحد  » انطلاق مشروع "اللوحات العشوائية " بالقطيف  » «الغذاء والدواء» تسحب مستحضر غسول الفم Zordyl «نكهة النعناع» لخلل في الجودة  » معلمات القطيف يستحوذن على 37 % من «خبيرات مايكروسوفت»  
 

  

صحيفة الوطن - 18/12/2017م - 7:04 ص | مرات القراءة: 1675


أجرى فريق من الباحثين في جامعة «بوردو» الفرنسية، بالاشتراك مع زملائهم في كلية الهندسة الإسبانية «دي فالانس»،

 دراسة مقارنة عن طريق 3 آلاف صورة لمخ الرجل والمرأة بالرنين المغناطيسي لمعرفة مدى الاختلاف بينهما. وأوضحت الدراسة أن صور المخ شملت مختلف الأعمار من الأشهر الأولى للولادة حتى 90 عاما، لمعرفة مدى تطور أنسجة مخ الرجل عن مخ المرأة، فمخ المرأة لديه قدرة ضعيفة مقارنة بالرجل،

وذلك بسبب الهرمونات الجنسية. وقالت الباحثة المشاركة في الدراسة إدريانا مندريك، إن الرجل يعمل بتركيز أكثر من المرأة، فيما يظل مخ المرأة يعمل ولا يخلد للراحة مثل الرجل، فهي دائمة التفكير فيما تريد عمله في الوقت الحالي أو في المستقبل، مما يجعل لديها القدرة على القيام بالعديد من الأعمال في وقت واحد. وأضافت أن هرمون «التستوستيرون» الذكوري هو مفتاح اختلاف بين مخ الرجل والمرأة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات