» اختصاصيون: لا لنشر الصورة السلبية للمرأة ولو بالمزاح  » الإعلامية والدعاية المسيئة  » 10 % نسبة انخفاض استقدام الأفراد للسائقين مع قرب قيادة المرأة  » «الإحصاء»: أسعار العقارات هبطت 1.5 %.. والأراضي تراجعت 4.3 %  » زوجة قاتل بناته بدون إقامة وأطفاله بلا هوية  » محاميات سعوديات: نترقب إقرار قانون التحرش لردع المتجاوزين  » بتوجيه من وزير الإعلام.. منع مسلسل حليمة بولند عن قيادة المرأة  » كريم تؤكد اختراق موقعها مطلع العام الحالي  » توقعات استمرار أمطار متفرقة بالشرقية اليوم  » إيقاف خدمات التأمين الطبي للمعلمين.. و«التعليم» تبحث «خيارات أخرى»  
 

  

صحيفة عكاظ - 18/12/2017م - 12:02 م | مرات القراءة: 452


ناشد 2400 خريج وخريجة من الإدارة الصحية بمسمياتها المتعددة، وزارتي الخدمة المدنية والصحة، بالنظر إلى معاناتهم المتفاقمة

 منذ ست سنوات، وتوظيفهم وفق تخصصهم، ولاسيما أنهم حاصلون على التصنيف المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، مستغربين حرمانهم من التوظيف طيلة هذه المدة، بينما تشغل مهنهم كوادر غير متخصصين بمسميات مختلفة أو وافدون.

وذكر طارق العتيبي أن تخصص الإدارة الصحية حيوي وتحتاجه الوزارة، إلا أنهم لم يجدوا منها أي تجاوب طيلة ست سنوات -على حد قوله- لافتا إلى أن «الصحة» تجاهلتهم، وأشغلت تلك الوظائف بكوادر غير متخصصين أو وافدين، وبمسميات مختلفة.

ورأى أحمد القحطاني أن مشكلة وزارة الصحة إدارية بحتة ونوجد فيها وظائف مجمدة وخريجون عاطلون بأعداد تفوق 2400 خريج وخريجة، ولم تحل طيلة ست سنوات، متمنيا من وزارة الخدمة المدنية النظر إلى معاناتهم باهتمام وتوظيفهم، ولاسيما أن السنين تمر ويتقدم بهم العمر دون أن يتوظفوا ويؤسسوا أسرا كغيرهم من خريجي الأقسام الأخرى.

وأوضح محسن آل منصور أنهم طرقوا كل الأبواب ليجدوا وظائف في تخصصهم الإدارة الصحية، لكن لم ينالوا سوى الوعود مع وقف التنفيذ، مشيرا إلى أنهم تقدموا بطلبهم للجهات العليا التي صدرت لوزارة الصحة بالكتاب رقم 39247 وتاريخ (16/‏8/‏1436) المقيد بوزارة الصحة برقم 2253313 وتاريخ 21/‏08/‏1436هـ ولكن للأسف من تاريخ التوجيه لوزارة الصحة لم تطرح وظائف لنا، وتواصل تجاهل تخصصنا.

وأفاد فيصل الرويلي أنهم التقوا وكيل وزير الصحة المساعد السابق عبدالهادي المنصوري ووعدهم بطرح الوظائف بما ينهي معاناتهم، موضحا أنهم تقدموا للوكيل المساعد للموارد البشرية عبدالرحمن العيبان بالكتاب المقيد بالرقم 2967941 وتاريخ (20/‏11/‏1437) وطلب مقدم لوزير الصحة بالرقم 2972818 في (14/‏11/‏1437) ووعدهم بإيجاد الحلول، مستدركا بالقول: «لكن للأسف طرحت العديد من المفاضلات المشمولة بالتخصصات الصحية بعد مقابلتنا الوزير دون طرح وظائف لنا».

وأشار دامس الشهري إلى أن وزارة الخدمة المدنية ذكرت لهم حين تواصلوا معها بأن احتياج الوظائف وتحديدها يأتي من وزارة الصحة فقط، لافتا إلى أنه حين تقدم عدد من الخريجين للجهات العليا بشأن عدم تجاوب وزارة الصحة مع طلباتهم، وعدم طرح وظائف لتخصص إدارة خدمات صحية ومستشفيات، أحيلت معاملتهم إلى وزارة الخدمة المدنية برقم صادر رقم 35531 بتاريخ (6/‏8/‏1438) وطرحت أربع مفاضلات حسب خطة الإعلانات الوظيفية للعام المالي 1438هـ /‏1439هـ دون أن توجد الحلول لهم.

وأكد حمد آل منصور أن وزارة الصحة بحاجة ملحة لتخصصهم، ويثبت ذلك خطاب الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد التي حثت فيه وزارة الصحة الحد من تكليف المشمولين بلائحة الوظائف الصحية بأعمال إدارية في قطاعات الوزارة، معتبرة تكليف الوزارة الأطباء والممرضين ومنهم الوافدون بأعمال إدارية مخالفة، تسببت في تعطل توظيف خريجي إدارة خدمات صحية ومستشفيات.

واستغرب آل منصور موافقة وزير الصحة على التعاقد مع معهد الإدارة العامة، لتنفيذ البرنامج التطويري لمديري مراكز الرعاية الصحية الأولية لوزارة الصحة، ما تسبب في إيقاف تعيين متخصصي إدارة الخدمات الصحية والمستشفيات.

وطالب عادل الهجلة وزارة الصحة بالنظر إلى معاناتهم وأن يسهموا في التغيير وتطبيق ما تعلموه خلال دراستهم الجامعية على أرض الواقع، وطرح الوظائف المناسبة لتخصص إدارة الخدمات الصحية والمستشفيات بالتقديم عبر جدارة الذي تجاهل تخصصاتهم منذ أن أطلق.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات