» «المدنية» للمسجلين في «جدارة وساعد»: حدثوا بياناتكم من أجل المفاضلات الوظيفية  » مذكرات سائقة سعودية «٢»  » مختصات.. وسائل التواصل ساهمت في زيادة نسب الطلاق  » القطيف .. إغلاق 3 محطات وقود مخالفة للاشتراطات النظامية  » «عمل القطيف» يستهدف السيدات بورش «الثقافة العمالية»  » حملات للقضاء على الذبح العشوائي بالقطيف  » التهاب لوزتين يدخل شابا في غيبوبة والصحة تحقق في اشتباه خطأ طبي  » صيادون: 50% نقصًا في الروبيان مقارنة بالعام الماضي  » بلدية القطيف تواجه العابثين بمرافقها بالغرامات والجزاءات  » بعد 6 أشهر من مجاهرتها بالمعصية.. مواطنة تعتدي على «طبيبة طوارئ» و«النيابة» تأمر بالقبض عليها  
 

  

صحيفة الحياة - 07/12/2017م - 11:07 ص | مرات القراءة: 573


أكد المتحدث الرسمي في وزارة الصحة مشعل الربيعان أن محافظة جدة سجلت أكثر من 430 حالة إصابة بإنفلونزا H1N1

 منذ بداية موسم انتشار الفايروس تم تسجيلها مخبرياً، وأشار إلى احتمال أن يكون هناك حالات وفاة بين هذه الإصابات، وذلك تبعاً للمعدل العالمي، خصوصاً بين أصحاب الأمراض المزمنة وضعيفي المناعة.

وأوضح الربيعان أن فايروس H1N1 أو ما يعرف بإنفلونزا الخنازير موسمي ويوافق هذه الأيام عودته من كل عام، وأن التطعيمات التي تقوم بها وزارة الصحة هي أساس الاحتياطات للحد من انتشار الفايروس ومنع تداعياته، وأن نشاط الفايروس خلال هذا العام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكثر من الأعوام السابقة، وهناك إصابات يتم التعامل معها، وأضاف أنه لا يوجد ما يدعو للقلق،

وهناك إصابات جرى التعامل معها من المستشفيات بإعطائها العلاجات اللازمة، كما أن التطعيمات الخمس التي قامت بها وزارة الصحة وتخطت حاجز الثلاثة ملايين ونصف المليون، تقي وتحد من أعراضه وتداعياته، وننصح بشدة بتلقي التطعيمات طالما كان الموسم في بدايته لتفاديه.

وأشار أن مسمى إنفلونزا الخنازير انتهى منذ ٢٠١٠ بحسب منظمة الصحة العالمية، ويطلق عليه حالياً H1N1 وهو الذي يحتضنه الإنسان بدلاً من الخنازير كما كان يحدث سابقاً.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات