» جهات حكومية تعتمد «البصمة» للحسم على الموظفين المتأخرين بالساعات  » رحيل «شيخ المؤرخين»  » توطين 98 % من «اتصالات القطيف»  » أخطاء التشخيص تتصدر مخاوف سلامة المرضى  » بلدية القطيف تصدر 13725 شهادة ورخصة  » القطيف: 68 مخالفة للعمل تحت الشمس  » «الصحة» تطلق أول صيدلية ذكية تعمل بالروبوت في المملكة  » الكهرباء تضبط إنفاق الصيف بالفاتورة الثابتة  » %12 من سعوديي التأمينات الاجتماعية في القطاع الحكومي  » (وطني أغنى وطن )  
 

  

المدينة - 06/12/2017م - 3:04 م | مرات القراءة: 528


نصحت المؤسسة العامة للتأمينات المرأة بالتريث في صرف المستحقات قبل موعد المعاش، مؤكدة أن الدفعة الواحدة تحرمها من 6 منافع للنظام.

 وأوضحت أن المنافع المفقودة تشمل صرف معاش تقاعدي عند سن الستين، أو معاش مبكر، أو صرف معاش عند حدوث عجز غير مهني، وصرف معاش لأفراد العائلة في حالة الوفاة، فضلًا عن ضم المدد في حال الالتحاق بعمل حكومي.

وأشارت المؤسسة إلى صرف المعاش المبكر إلى 6 فئات قبل سن الستين، الأولى في حالة المشترك الذي توفرت له مدة اشتراك فعلية قدرها 300 شهر، الثانية المرأة التى بلغت 55 عامًا ولديها 120 شهرًا فترة اشتراك.

كما تشمل المشترك الذي يعمل بالأعمال الشاقة وبلغ عمره 55 سنة ولديه مدة اشتراك فعلية قدرها 120 شهرًا، والمشترك المسجون 3 سنوات ولديه مدة لا تقل عن 120 شهرًا بالإضافة إلى المشترك المفقود أو الغائب ويعامل معاملة المتوفى والمشترك الذي حدث له عجز مهني أو توفي.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات