» بلدية القطيف ترصد 10 ملايين لتأهيل السوق القديم بتاروت  » مخ المرأة لا يخلد للراحة مثل الرجل  » 3 آلاف ريال غرامة تجاوز الحافلات المدرسية عند التحميل  » خريجو الإدارة الصحية على بند «العطالة»  » سيهات تختتم فعاليات جميلتها  » الإرهاب يتسلل إلى المنظمات الدولية  » «التعليم»: لا حرمان إلا بقرار  » «البنوك»: لا ضريبة مضافة على القروض بأثر رجعي  » السماح للسعوديين بإكمال الدراسات العليا في البحرين  » «الضمان الصحي»: تطعيم الإنفلونزا مغطى ضمن منافع وثيقة التأمين  
 

  

صحيفة الحياة - 05/12/2017م - 1:00 ص | مرات القراءة: 358


تجاوزت عاملات سعوديات في منشآت القطاع الخاص تحديات النقل بعد التحاقهن ببرنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول)،

الذي أطلقته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أخيراً. وأكدت منيرة سعد، التي دخلت سوق العمل منذ شهرين، أن برنامج «وصول» ساعدها في بداية مشوارها المهني، لافتة إلى أنه أعانها في توفير المبلغ، الذي كانت ستضطَّر لاستقطاعه من أجل تأمين مواصلاتها. في حين أشارت مريم الشرقاوي إلى أن كلفة مشوارها اليومي أصبحت لا تتعدى سبعة ريالات،

قائلة: «من وجهة نظري يعتبر برنامج (وصول) من أهم البرامج وأنجحها، نظراً إلى ارتفاع تكاليف النقل، ولا سيما بالنسبة للعاملات حديثاً». ووافقتها الرأي مها الغامدي، التي أثنت على فكرة البرنامج، الذي دعم الشابات السعوديات، ووفّر عليهن تكاليف التنقل من وإلى مقر أعمالهن. أما حميدة العنزي، فقالت: «إنّ تكاليف النقل تصل إلى 1500 ريال، لذا يعتر برنامج (وصول) من أهم البرامج المساعدة للمرأة العاملة، وتدعم استمرارها في العمل».

يُذكر أن برنامج «وصول» أطلقه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) كأحد الحلول لمعالجة تحديات التنقل من وإلى مقر العمل، من خلال تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة عاليتين، بما يضمن دعم السعوديات العاملات في القطاع الخاص، وتذليل العقبات التي تواجههن.

من جهة أخرى، دعا «الصندوق» السعوديات العاملات في القطاع الخاص إلى التسجيل في برنامج نقل المرأة العاملة (وصول)، من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج عبر الرابط https://www.wusool.sa، إذ بإمكانهن الاطلاع على التفاصيل الخاصة بالبرنامج.

ويهدف برنامج «وصول» إلى تمكين المرأة السعودية، ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، ودعم استقرارها الوظيفي.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات