» (1) زواج لا طعم له  » لسنا مجتمعاً ملائكيًا... لكن لسنا مجتمعاً تافهًا أيضا.  » الغرامة وإيقاف الخدمات للشركات التي لا توفر التأمين الصحي  » «الشورى» لـ«الخدمة المدنية»: أكثر وظائفكم تعليمية.. أين الأطباء والمهندسون؟  » السائقات أفضل من السائقين  » محافظ القطيف يشيد بالدور الذي تقوم به غرفة الشرقية لخدمة اقتصاد المجتمع  » التعليم: تدريس بعض أشعار نزار قباني مفيد  » القطيف.. سحب مشاريع تعليمية وطبية متعثرة وطرحها مجددا  » أمر ملكي باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة لمدة عام  » «الغذاء والدواء»: حبوب «الكبتاغون» تضعف الإدراك وتسبب مضاعفات خطيرة  
 

  

صحيفة اليوم - 04/12/2017م - 3:08 م | مرات القراءة: 4671


بعد مرور 25 عاما كاملة على إرسال أول رسالة قصيرة «SMS»، الذي حل يوم امس، الذكرى وسط ثورة تقنية

هائلة أوجدت بدائل عدة في مجال الاتصال.

وبخلاف ما قد يعتقده البعض، لم يجر إرسال الرسالة القصيرة من هاتف جوال، بل من جهاز كمبيوتر، وتم استقبال النص المُرسل في هاتف محمول.

وتعرف الرسائل القصيرة بـ«SMS»، وهي أحرف اختصار لاسم الخدمة باللغة الإنجليزية «خدمة الرسائل القصيرة» (Short message service)، كما يجري إرسال 96 مليار رسالة في بريطانيا، كل يوم.

وبعث المهندس البريطاني، نيل بابوورث، بالرسالة سنة 1993، ولم تنتشر الخدمة وقتئذ بشكل كبير في الولايات المتحدة.

ويعود الانتشار المحدود للخدمة بالسوق الأمريكية في البداية إلى فرض شركات الاتصالات رسوماً أعلى على الرسائل، كما أن إمكانية بعث الرسالة من حاسوب إلى آخر، جعلت الناس في غنى عن الرسائل النصية «SMS».



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات