» بلدية القطيف ترصد 10 ملايين لتأهيل السوق القديم بتاروت  » مخ المرأة لا يخلد للراحة مثل الرجل  » 3 آلاف ريال غرامة تجاوز الحافلات المدرسية عند التحميل  » خريجو الإدارة الصحية على بند «العطالة»  » سيهات تختتم فعاليات جميلتها  » الإرهاب يتسلل إلى المنظمات الدولية  » «التعليم»: لا حرمان إلا بقرار  » «البنوك»: لا ضريبة مضافة على القروض بأثر رجعي  » السماح للسعوديين بإكمال الدراسات العليا في البحرين  » «الضمان الصحي»: تطعيم الإنفلونزا مغطى ضمن منافع وثيقة التأمين  
 

  

صحيفة اليوم - مها الوابل - 04/12/2017م - 11:06 ص | مرات القراءة: 383


شهد الأسبوع الفائت تظاهرة اقتصادية مميزة في النسخة الخامسة، حيث رعى صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية انطلاق

 ملتقى ومعرض شباب وشابات الأعمال بالتعاون مع غرفة الشرقية، والذي أقيم في أرض الظهران أكسبو بمشاركة 230 رائدا ورائدة من رواد الأعمال استعرضوا منتجاتهم وخدماتهم ومبادراتهم. حيث عكسوا الاقتصاد السعودي المتنامي. لن تخفي فخرك بالمنتج السعودي والماركات السعودية التي اتخذت من أرض المعرض نافذة لها من أجل أن نحتفل معهم بمنجزات شباب وشابات الأعمال..

المعرض حظي باهتمام خاص من المهتمين فكانت زياراتهم لا تنقطع. وقد كان للمشاركين تميز بلقائهم أمير المنطقة الشرقية في حوار ودي لم يخل من الشفافية والصراحة من الطرفين..

وقد دشن سموه مبادرة «صنعة» وهي التي تعمل بالشراكة بين أمانة المنطقة الشرقية وغرفة الشرقية على توفير مجموعة من الأراضي بسعر رمزي لخلق بيئة استثمارية حاضنة للصناعات الوطنية الخفيفة وبتنوع لشباب وشابات الأعمال في المنطقة الشرقية وفق أسس ومعايير لمن يحق له الاستفادة منها بما يعادل 220 مستفيدا.

رسالة معرض شباب وشابات الأعمال هي ضرورة التعرف على السوق والبحث عن فرص صنع الأعمال من أجل عقد الشراكات التي تخدم الأعمال.. وليخرج شبابنا من اشكالية انتظار الوظيفة والخروج من عباءتها إلى فضاء أوسع وليكونوا صناع عمل يخدمون أنفسهم وأبناء وطنهم واقتصادهم.

الفرص التجارية والاستثمارية موجودة، البيئة الحاضنة موجودة، والصناديق التي تقرض الأموال بدفعات ميسرة موجودة، تبقى همم الشباب والشابات في خلق الأفكار المختلفة والجديدة في السوق من أجل البدء واختراق السوق والتميز ومن ثم الانتشار والتوسع والمساهمة في رفع الاقتصاد الوطني.

لكل الشباب والشابات الفرصة مهيأة لكم لتحقيق طموحاتكم وتطلعاتكم، الخطوة الأولى من رحلة الألف ميل تبدأ منكم.. ننتظرها منكم.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات