» لميس آل الشيخ: جائزة «التشريح» رداً لجميل الوطن  » إصابة رجل وامرأة في حريق شقة بالقطيف  » تكريم منظمي الاحتفال باليوم الوطني في القطيف  » الباحثة المبيوق محاضرة في عيادات المايو الأمريكية  » تأجيل تأمين المعلمين والمعلمات لـ «أجل غير مسمى»!  » تأمينات السعوديين ترتفع إلى 20% وتراجع المقيمين 6.6%  » 600 ألف مراجع للعيادات الجلدية خلال 2017  » مطالبات بإلزام المقبلين على الزواج بإجراء 10 فحوصات  » وكيل التعليم يستعرض مع شهباز المسارات الجديدة للابتعاث  » ملحقيات سعودية: مخالفات الحسابات المصرفية «جنائية» تؤدي إلى السجن  
 

  

صحيفة الحياة - 04/12/2017م - 4:00 ص | مرات القراءة: 380


واصلت وحدة التوعية والتثقيف في المركز الوطني لرصد الزلازل والبراكين في هيئة المساحة الجيولوجية، حملتها

الواسعة في المنطقة الشرقية من خلال تقديم محاضرة لـ700 طالب في مدرسة سعود بن جلوي في شرق الدمام.

وأوضح الناطق الرسمي للهيئة طارق أبا الخيل، أن الحملة تستهدف توعية وتثقيف الطلاب ومسؤولي الأمن والسلامة المدرسية، وكذلك الجهات الحكومية بأخطار الزلازل والبراكين وسبل الوقاية منها، وذلك من خلال إقامة ورش عمل ومحاضرات يقدمها مهندسون مختصون في الهيئة.

وأضاف أن الوحدة تقوم حالياً بدراسة بالتنسيق مع الدفاع المدني، لتجارب افتراضية في المدارس لمعرفة مدى استيعاب الطلاب من هذه الحملة التثقيفية.

وأكد أبا الخيل أهمية نشر ثقافة استخدام «كود البناء السعودي» في المباني لتخفيف الخسائر في الأرواح والممتلكات، إضافة إلى التوعية بدور الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي في مراقبة النشاط الزلزالي والبركاني في السعودية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات