» رواية " خطيب ابنتي قطيفي " بمعرض جدة  » محافظ القطيف يلتقي مدير مكتب تعليم المحافظة والقادة الكشفيين  » انقطاع المياه المحلاة (8-11) غدا الاثنين  » القطيف.. البلدية تطلق حملة نظافة في العوامية  » جمعية سيهات تشارك في صنعتي بإحدى وعشرين أسرة منتجة  » نزلاء المجمع الصحي في ضيافة مقهى اللوح الخشبي  » إلزام المعلمين بجداول مواصفات أسئلة الاختبارات النهائية  » حساب المواطن: 6 أشهر حدًا أقصى لصرف البدل النقدي للموقوفة حساباتهم البنكية  » بطاقة التسوّق الصحي.. لتحديد كميات السكر والدهون  » الشرقية.. 370 قائدا مدرسيا ينتظرون مكافآت التدريب منذ 10 سنوات  
 

  

صحيفة الرياض - منير النمر - 02/12/2017م - 7:27 ص | مرات القراءة: 393


نفذت الفرقة الكشفية التابعة لمدرسة القطيف الثانوية حملة تنظيف للواجهة البحرية الشرقية في جزيرة تاروت، وتأتي

الحملة بتوجيه من القائد الكشفي أسامة الحسين، والحملة التي نفذت شارك فيها عشرات الشبان وأقيمت تحت شعار «بيئتنا نظيفة».

ونظف الشبان نحو نصف كيلو متر، وتهدف الحملة للمحافظة على البيئة، خاصةً أن المنطقة التي جرى تنظيفها بها غابات المانجروف المعروفة بأهميتها للكائنات البحرية وللثروة السمكية، ورفع الشبان مخلفات مختلفة من الموقع، منها علب بلاستيكية وزجاجية وغيرها من المخلفات التي تتجمع في المنطقة بسبب عدم تنظيفها ورمي المخلفات فيها.

وانطلق الشبان على المسافة المراد تنظيفها في مجموعات متوزعة وزودت بكل الأدوات الخاصة، وأنهت مهمة العمل في أقل من ساعتين، وقدم قائد الفرقة الكشفية شكره لجميع الشبان على جهودهم وسرعتهم في أداء المهمة، مؤكداً على أن الفريق واجه صعوبات مثل الأماكن التي يصعب الوصول لها.

إلى ذلك شدّد الشبان على أن حملات التنظيف للواجهات البحرية تسهم إلى حد كبير في الحد من التدهور البيئي في المنطقة البحرية، خاصةً أن هناك علب زيوت ومواد سامة للبيئة الطبيعية، مثل علب البلاستيك وما شابهها، مؤكدين أن تنظيف المواقع البحرية والسواحل من أجمل الأعمال التي يسهم فيها الشباب المتبرع بوقته وجهده في سبيل تحقيق بيئة نظيفة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات