» رواية " خطيب ابنتي قطيفي " بمعرض جدة  » محافظ القطيف يلتقي مدير مكتب تعليم المحافظة والقادة الكشفيين  » انقطاع المياه المحلاة (8-11) غدا الاثنين  » القطيف.. البلدية تطلق حملة نظافة في العوامية  » جمعية سيهات تشارك في صنعتي بإحدى وعشرين أسرة منتجة  » نزلاء المجمع الصحي في ضيافة مقهى اللوح الخشبي  » إلزام المعلمين بجداول مواصفات أسئلة الاختبارات النهائية  » حساب المواطن: 6 أشهر حدًا أقصى لصرف البدل النقدي للموقوفة حساباتهم البنكية  » بطاقة التسوّق الصحي.. لتحديد كميات السكر والدهون  » الشرقية.. 370 قائدا مدرسيا ينتظرون مكافآت التدريب منذ 10 سنوات  
 

  

صحيفة الوطن - 21/11/2017م - 1:24 ص | مرات القراءة: 518


علمت «الوطن» من مصدر مطلع أن الجهات المشاركة في وضع اللائحة التنفيذية التي ستضم اشتراطات تنظيمية لقيادة

المرأة تدرس مقترحا قدم يهدف إلى استثناء النساء من بعض العقوبات التي تضمنتها لائحة المخالفات المرورية الجديدة، مبررين بأن بعض العقوبات للمخالفات المرورية لا تتناسب مع طبيعة النساء ومنها ما يستوجب إيقاف قائد المركبة في بعض الحالات المخالفة.

قال المصدر إن المقترح المقدم جاء تماشيا مع العادات والتقاليد المجتمعية التي تقدم كافة التسهيلات أمام النساء، خاصة في تيسير العقبات التي قد تقف في طريق تعليم النساء القيادة، وكسر حاجز الخوف من الغرامات المفروضة على المخالفين والتي ينص بعضها على توقيف صاحب المركبة في بعض الحالات ودفع غرامة مالية، مضيفا «أن المقترح طرح على اللجنة بأن يكتفي بدفع الغرامة دون التوقيف فيما يخص مخالفات النساء أثناء قيادة المركبات»، وكشف المصدر أنه سوف يعقد الأسبوع القادم اجتماع بالإدارة العامة للمرور لتحديد موعد انطلاق التدريب في مدارس تعليم القيادة بكافة المناطق.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات